مال واقتصاد

المدير الجديد للبنك الدولى بالقاهرة:كل إمكاناتنا فى خدمة مصر لمواجهة تحديات الفقر والبطالة

أكد أسعد علم المدير الجديد للبنك الدولى بالقاهرة لمجموعة مصر واليمن وجيبوتى والذى تولى منصبه منذ ايام فى تصريحات خاصة للاهرام توظيف كل خبرات البنك وإمكاناته لمساندة مصر ودول الاقليم أمام تحديات الفقر وأتاحه فرص متكافئة وخلق وظائف جديدة.

وقال انه سيبدأ أولى مهامه فى مصر بالعمل على إعداد وتنفيذ اطر الشراكة بين مصر والبنك الدولى والتى بدا النقاش حولها بين مجموعة البنك الدولى والحكومة المصرية فى مارس 2014، حيث تستهدف وضع اطار للتعاون بين الجانبين للفترة من عام 2015 والى نهاية عام 2019.

واضاف ان اطار العمل المنتظر يعد خطة للشراكة وأداة استرشاد فيما يتعلق بمساندة مجموعة البنك الدولى لبرنامج التنمية فى مصر ، حيث ينتظر عقد لقاءات ومباحثات مع عدد كبير من كبار المسئولين فى مصر للتعرف على أولويات التعاون والشراكة واحتياجات التنمية فى مصر كما تتضمن عقد لقاءات ومشاورات مع القطاع الخاص والمواطنين وممثلى المجتمع المدنى.

من ناحية اخرى التقى اسعد علم اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية لبحث اوجه التعاون بين البنك الدولى ووزارة التنمية المحليه .

  وقد استعرض الوزير خلال اللقاء جهود الحكومة فى مجالات دعم اللامركزية وتطوير القرى الأكثر فقراً ودعم وتمويل المشروعات الصغيرة من خلال المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) وتطوير نظم الإدارة المحلية. وأكد لبيب حرص الوزارة على التواصل مع شركاء التنمية وتفعيل التعاون معهم فى هذه المجالات، لافتا الى الاتفاق على عقد اجتماع عمل موسع عقب اجازة العيد لبحث سبل التعاون ووضع اطار استراتيجى عام خاصة فى مجال التنمية الريفية المتكاملة وتطوير القرى الأكثر فقراً من حيث البنية الاساسية والخدمات الاجتماعية ودعم المشروعات الاستثمارية وغيرها من مجالات التطوير .

يذكر ان اسعد علم انضم الى البنك الدولى عام 1993 وعمل فى مناطق مختلفة فى العالم من بينها افريقيا واسيا الوسطى وشرق أسيا وشرق أوروبا وأمريكا اللاتينية .وعمل فى مجال بحوث الإنتاجية والنمو وخلق فرص العمل والحد من الفقر وعدم المساواة والتجارة والمالية العامة كما كان يشغل قبل منصبه الحالى منصب المدير القطرى لجنوب افريقيا حيث كان يغطى جنوب افريقيا وبوتسوانا وسوازيلاند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى