الأخبار

20% مقدم حجز وحدات «المتوسط » .. تسليم 13 الف وحدة من الإسكان الإجتماعى قبل العيد

اتفق الدكتور مصطفى مدبولى ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على البنود الرئيسية للبروتوكول الذى سيتم توقيعه بين، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، وبنك التعميروالإسكان ، والذى سيتم بموجبه تسويق وحدات الإسكان المتوسط بعدد 150 الف وحدة سكنية، على سنة ونصف السنة.

وقال الوزير ان الوحدات ستباع بمقدمات حجز تصل إلى 20% من قيمة الوحدة، على أن يتم سداد أقساط ربع سنوية بقيمة 6% من إجمالى القيمة حتى إكتمال الانشاء، أو سداد الباقى بنظام التمويل العقارى عن طريق بنوك التعمير والإسكان والأهلى ومصر .

وأضاف ان المدن التى سيتم فيها تنفيذ المرحلة الأولى هى6 أكتوبر بعدد 12024 وحدة، والقاهرة الجديدة بعدد 7032 وحدة، والشروق بعدد 1680 وحدة، والعبور بعدد 1416 وحدة، والعاشر من رمضان بعدد 2688 وحدة، وبدر 1488وحدة، ودمياط الجديدة بعدد 2616 وحدة، والسادات بعدد

 1128 وحدة »، مشيراً إلى أن الأعلى سعراً ستكون القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة، بسبب إرتفاع الطلب عليهما، تليهما اكتوبر والشروق والعبور، ثم السادات والعاشر من رمضان وبدر .

وأكد مدبولى أن أسعار هذه الوحدات مناسبة جداً قياساً بمثيلتها التى يتم طرحها فى السوق، خاصة وأنه سيتم تسليمها كاملة التشطيب .

و أن الوحدات التى لن تزيد عن 400 الف جنيه، ستكون متاحة عن طريق التمويل العقارى لمن يرغب فى الشراء بهذا الأسلوب .

من ناحية أخرى، أعلن مدبولى تسليم 13 الف وحدة سكينة فى ثلاث مدن جديدة هى السادات والعاشر من رمضان وأٍسيوط الجديدة من مشروع الإسكان الاجتماعى والذى يهدف الى تنفيذ مليون وحدة سكنية قبل أجازة عيد الأضحى المبارك وأشار الوزير إلى أنه متوقع الإعلان عن فتح باب الحجز لعدد 13 الف وحدة اخرى نهاية الشهر الجارى وذلك فى محافظات كالقاهرة والمنوفية والشرقية وعدد من محافظات الصعيد .

وأكد مدبولى أنه جار حالياً بحث أوراق المتقدمين لوحدات الأولى بالرعاية التى تم تخصيصها لعدد من المواطنين البسطاء، ليتم تسليمهم الوحدات فى مشروع الأولى بالرعاية بمدينة 6 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى