مال واقتصاد

ملابس الأطفال تنقذ الأوكازيون من الركود

حظيت ملابس الاطفال بالنصيب الاكبر من اهتمام المستهلكين في الاوكازيون الشتوي للموسم الحالي. وذلك لرغبتهم الاستفادة من الخصومات والتخفيضات التي وصلت ل50% لاسيما وأن الكثير منهم امتنع عن الشراء خلال الأيام الماضية.
المستهلكون اكدوا ان التجار قاموا برفع الاسعار اكثر من اللازم وعمل تخفيضات وهمية لايهام الناس بانهم قاموا بعمل اوكازيون كبير وهذا عكس الحقيقة.
اكد اصحاب المحلات انهم يهتمون بملابس الاطفال لاسيما وانها الوسيلة الوحيدة التي تساعدهم علي الخروج من حالة الركود الأخيرة.
تقول وفاء علي ربة منزل ان الاوكازيون هذا العام جيد والاوضاع هادئة الأمر الذي شجعها علي النزول وشراء اكثر من طقم لها ولابنائها واستغلال التخفيضات الكبيرة علي الأسعار.
اشارت إلي أن الاسعار مرتفعة للغاية والخصومات علي الاسعار جعلتها وهمية لاسيما وان المنتجات المعروضة قديمة ولا يوجد بها تجديد مشيرة إلي أن التخفيضات الحقيقية تكمن في بعض القطع وتصل فيها الخصومات إلي 40% بينما لا تتجاوز في باقي الاصناف 20%.
اوضحت انها ستكتفي بشراء قطعتين من الملابس فقط لاولادها للاستفادة منها في العام المقبل بالاضافة إلي شراء طقم واحد خاص بها خاصة مع عدم تنوع المعروضات.
شيماء طلبة ربة منزل تري ان ملابس الاطفال تحظي بالنصيب الاكبر من التخفيضات. مشيرة إلي أنها لديها طفلان وتريد شراء طقمين لكل منهما لاستخدامهما العام القادم.
اوضحت سارة عبده موظفة إلي أنها كل عام تحرص علي النزول إلي المحلات في فترة الاوكازيون لشراء كسوة الشتاء للاستفادة من الخصومات إلا أنها فوجئت بعدم قيام المحلات بعمل تخفيضات كبيرة بالاضافة إلي أن المنتجات المعروضة نفس موديلات العام الماضي..قال اسماعيل احمد “موظف” ان الملابس المعروضة بالمحلات قديمة وهي مخزنة من الاعوام السابقة التي يرغب اصحاب المحلات في تصريفها بالاضافة إلي ارتفاع اسعارها..يقول محمد طلعت تاجر إن ملابس الاطفال تحظي باهتمام كبير من قبل المواطنين. مشيرا إلي أن اصحاب المحلات يهتمون بها خاصة وانها الوسيلة الوحيدة التي تساعدهم علي الخروج من حالة الركود الاخيرة.
اشار إلي ان التخفيضات علي الاسعار تصل إلي نحو 5%. حيث يتراوح الفستان بين 95 و300 جنيه والسالوبت بين 49 و135 جنيها والترنج 75 جنيهاً.
اشار إلي أن ارتفاع سعر الدولار ساهم في زيادة الاسعار هذا العام بواقع 20% مشيرا إلي أننا نحاول تعويض هذا الارتفاع من خلال تقديم خصومات كبيرة للمستهلكين.
يقول مصطفي عماد صاحب محل يقول ان مبيعات الاطفال هذا العام انقذت الموسم الحالي من الركود. لافتا إلي أن هناك مطالبات متزايدة بمد فترة الاوكازيون لتحقيق اقصي استفادة ممكنة مشيرا إلي أن غالبية التجار يأملون في إمكانية تعويض جزء من خسائرهم التي تكبدوها خلال الفترة الماضية والتي تعد فرصة عظيمة لعمل تصفية ناجحة خلال الموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى