وزارات ونقابات

التموين: تعديلات جديدة لحماية المستهلك من الإعلانات المضللة والغش

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يجري حاليا تعديل قانون حماية المستهلك بزيادة عدد بنوده من 24 مادة الي أكثر من 80 مادة لحماية حقوق المستهلكين ومنها حمايته من الاعلانات المضللة وخاصة في كافة وسائل الاعلام.

ووفقا لبيان الوزارة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه – قال خالد حنفي وزير التموين خلال اجتماعه مع مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك بعد تشكيله الجديد إن الجهاز من أهم الاجهزة في الوزارة، وسيتم خلال الفترة القادمة إنشاء فروع للجهاز في كافة المحافظات للوصول إلى كافة المواطنين في القرى للحفاظ على حقوقهم من كافة السلع التي تضر بسلامتهم.

وأضاف حنفي أنه سيتم تدعيم جهاز حماية المستهلك بكافة الوسائل لزيادة خدماته في الحفاظ على حقوق المستهلكين، حيث أن بداية حقوق المستهلك هو قيام جهاز حماية المستهلك بالعمل على تحويل قدر كبير من التجارة غير الرسمية إلى تجارة رسمية وشرعية.

وطالب حنفي أعضاء المجلس بوضع خطة لحماية المواطن البسيط من كافة أساليب الغش والتدليس ورصد كافة المشاكل التي تواجه المواطنين والتنسيق مع كافة الوزارات للعمل على حلها وعمل قوائم للتجار الشرفاء الذين لا يضرون المواطنين ويقدمون خدمات جيدة لهم، وقوائم للتجار الذين لا يراعون حقوق المستهلك والعمل على تطبيق القانون عليهم بكل قوة.

وأشار حنفي إلى أنه سيتم إقامة مناطق شرائية آمنة للمواطنين من كافة السلع الفاسدة والمغشوشة والتوسع فيها تدريجيا في كافة المحافظات وأنه سيتم توزيع ”بوسترات” لتوعية المواطنين بحقوق المستهلك على محلات البقالة التموينية البالغ عددهم 25 ألف بقال تمويني.

من جانبه أوضح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك الجديد أن الجهاز قام خلال الفترة الماضية بحل حوالي من شكاوى المواطنين وجاري حل الباقي وتضمن شكاوي في مجال السيارات والاجهزة المعمرة والأثاث والملابس والمفروشات وغيرها، بجانب توزيع حوالي 15 ألف بوستر على المحلات وغيرها لتوعية الناس بحقوق حماية المستهلك. بوستر علي المحلات وغيرها لتوعية الناس بحقوق حماية المستهلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى