وزارات ونقابات

وزير خارجية البرتغال خلال لقائه قابيل وسحر نصر :مشروعات مشتركة بقطاعات السيارات والجلود والطاقة

اكد أوجاستو سانتوس سيلفا وزير الخارجية البرتغالى اهتمام الشركات البرتغالية بضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية حيث توجد فرص ضخمة لإقامة استثمارات مشتركة فى مصر في ظل حزم الحوافز الاستثمارية التى تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين خلال المرحلة الحالية خاصة فى قطاعات الجلود والسيارات والطاقة بجانب فرص للتعاون فى قطاعات اخرى مثل السياحة والبنية التحتية والتدريب الفنى والمهنى وريادة الأعمال وتكنولوجيات الاتصالات والمعلومات.

وكشف عن دراسة إحدى الشركات البرتغالية الرائدة فى مجال إنتاج السيارات الكهربائية إنشاء مشروع جديد بالسوق المصرية لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية ونقل الخبرات البرتغالية فى هذا المجال إلى مصر.

وأوضح سيلفا أن بلاده ترحب بعودة السياحة المصرية إلى مكانتها الرائدة على خريطة السياحة العالمية كأحد أهم المقاصد السياحية فى منطقة الشرق الأوسط، ووجه الدعوة لمجتمع الأعمال المصرى للمشاركة فى منتدى لشبونة لريادة الأعمال والذى يعقد بالعاصمة البرتغالية لشبونة الشهر المقبل، مشيراً إلى إمكانية نقل الخبرات البرتغالية فى مجال ريادة الأعمال وحاضنات الأعمال إلى مصر.

جاء ذلك خلال لقائه مع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والذى اكد قرب الانتهاء من تشكيل مجلس الاعمال المصرى البرتغالى المشترك والذى يمثل حلقة الوصل فى دعم وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص فى كل من مصر والبرتغال.

واوضح قابيل ان الاجتماع تناول امكانية ايفاد وفد من ممثلى الصناعات النسيجية المصرية لزيارة البرتغال للوقوف على احدث التكنولوجيات المستخدمة فى صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة.

من جانبها اشارت مادلينا فيشر سفيرة البرتغال بالقاهرة الى أن عددا كبيرا من الشركات وجمعيات رجال الأعمال البرتغالية العاملة فى قطاعى المنسوجات والصناعات المعدنية ترغب فى زيارة مصر لاستعراض فرص الاستثمار المتاحة فى هذه المجالات كما ان بلادها ترحب باستقبال بعثات لرجال أعمال مصريين لاستعراض فرص التعاون المشترك بين البلدين.

وفى سياق متصل اجتمع وزير الخارجية البرتغالى مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، لبحث سبل زيادة الاستثمارات البرتغالية فى مصر.

وأكدت نصر، اهتمام الوزارة بتطوير العلاقات مع البرتغال فى المجال الاقتصادى والاستثمارى والتنموى، معربة عن ثقتها بأن الجهود المشتركة سوف تعطى دفعة للعلاقات بين البلدين.

وأشارت الوزيرة ، إلى أن الحكومة المصرية ترحب بالمستثمرين البرتغال حيث تتبع سياسة منفتحة لتشجيع الاستثمار وتقوم بجهود من أجل توفير مناخ جاذب له، وتضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال.
من جانبه أشاد وزير خارجية البرتغال، ببرنامج الاصلاح الاقتصادى، وجهود تحسين بيئة الاستثمار، معربا عن تطلعه لزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى