وزارات ونقابات

وزير النقل: حملة لإعادة الانضباط في القطارات لم تحدث منذ 40 عامًا

أعلن الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، عن إطلاق حملة لإعادة الانضباط في جميع القطارات بوجه عام، وبقطارات الدرجة الثالثة بوجه خاص، لم تحدث منذ 40 عامًا، بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وأضاف الجيوشي، لبرنامج “90 دقيقة”، المذاع على قناة “المحور”، “سنبدأ ببعض قطارات الصعيد لفرض الانضباط، ومنع حالات الفوضى والبلطجة وسوء الخدمة خاصة في قطارات الدرجة الثالثة، لا سيما وأن 95% من ركاب القطارات يستخدمون هذه الدرجة”.

وأوضح الجيوشي أن الحملة ستعمل على تحسين الخدمة المقدمة في قطارات الدرجة الثالثة، سواء داخل العربات أو أثناء عملية حجز التذاكر، بما يليق بالمواطنين المصريين.

وأضاف وزير النقل، “سيتم تخصيص مقاعد خاصة لمرضى السرطان داخل القطارات، وتخصيص كراسي متحركة لهم في المحطات بحيث تنقلهم إلى سيارات (ميكروباص) ستخصصها الوزارة لتقلهم إلى المستشفيات التي يُعالجون فيها”.

وكشف وزير النقل عن معاناة هيئة السكك الحديدية من أزمة مالية، تتمثل في بلوغ مرتبات العاملين به لـ3 مليار جنيه، بينما دخلها لا يتعدى الـ1.6 مليار جنيه، قائلا: “نحصل على دعم مقداره مليار جنيه من موازنة الدولة، ومع ذلك لدينا عجز قدره 400 مليون جنيه لدفع باقي رواتب الموظفين، ولكن أطمئن الناس أن الوزارة لديها سياسة لإصلاح الخلل في هذا القطاع بنسبة 100%”. وأعلن “الجيوشي” عن وقف العمل الميداليات الخاصة بركوب القطارات بالمجان نهائيًا، خاصة مع استخدامها من جانب العديد من القادرين ماديًا، قائلا: “تم إحالة 8 من المحصلين للتحقيق بعد مخالفتهم لهذا القرار، وسنعيد صياغة إعطاء هذه الميداليات لمن يستحقها فعلا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى