وزارات ونقابات

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ مطروح عددا من ملفات العمل والمشروعات الجارية

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ مطروح عددا من ملفات العمل والمشروعات الجارية

بحث وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، مع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، آخر مستجدات المشروعات التنموية والخدمية والاستثمارية على أرض المحافظة، وجهودها في تنفيذ الموجة الـ22 لاسترداد أراضي الدولة، والموقف التنفيذي لمنظومة المخلفات الصلبة الجديدة بها.

وفي مُستهل الاجتماع، ناقش اللواء هشام آمنة مع اللواء خالد شعيب، معدلات سير المشروعات الجارية بالمحافظة في مختلف القطاعات، وعلى رأسها الكهرباء والإنارة، وتحسين ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والداخلية، ومشروعات البنية التحتية التي ستخدم عملية الاستثمار والتنمية، ومعدلات تنفيذ الخطة الاستثمارية لعام 2023/ 2024 بمراكز المحافظة؛ تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل على تقديم مزيد من الخدمات وتحسين جودتها للارتقاء بحياة المواطنين لتقديم الأفضل لهم ولتحقيق الرضا نحو الخدمات المقدمة.

وأشار إلى المتابعة المستمرة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للمشروعات الجارية علي أرض محافظة مطروح في جميع القطاعات وعلى رأسها السياحية والتعليمية والخدمية والاستثمارية التنموية، والتي يتم تنفيذها على أرض المحافظة بالتعاون مع جميع الوزارات والجهات المعنية بالدولة، والتي ستساهم في توفير فرص عمل جديدة لأهالي محافظة.

وقال محافظ مطروح، إننا مستمرون في تنفيذ خطط التنمية بعدد من المشروعات الخدمية والتنموية في كافة القطاعات بمختلف المراكز والمدن، لافتاً إلى افتتاحه أول شبكة صرف صحى بسيوة بتكلفة 85 مليون جنيه.

وكشف عن وجود فرق ميدانية ولجان عمل تتابع على أرض الواقع معدلات تنفيذ المشروعات التنموية الجارية؛ لضمان الإسراع بمعدلات التنفيذ وفقا للجداول الزمنية المحددة خاصة مشروعات الطرق وتحسين البيئة والكهرباء والرصف ومشروعات البنية الأساسية؛ للمساهمة في التيسير على المواطنين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وبحث وزير التنمية المحلية خلال اللقاء مع محافظ مطروح جهود المحافظة فيما يخص ملف استرداد أراضي وأملاك الدولة وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في المهد وتنفيذ الموجة الـ22 لإزالة التعديات.

وشدد على مسئولية المحافظين في التصدي بكل حزم لتلك الممارسات السلبية والإسراع في إزالة المباني التي قامت على الأراضي الزراعية خلال هذه الفترة، والتعامل مع الأراضي التي يتم استردادها ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدي.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أنه كلف رؤساء المراكز والمدن، بالإسراع في تنفيذ قرارات الإزالة، على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والبناء المخالف، وضرورة الإزالة في المهد لأي حالة تعد، والمتابعة المستمرة، بعد تنفيذ قرارات الإزالة، حتى لا يعاود المخالفون البناء والتعدي مرة أخرى، وإعداد تقرير يومي مفصل بكل حالة من حالات مخالفات البناء والتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية مدعم بالصور، لاتخاذ الإجراء القانوني المناسب، والتعامل الفوري مع هذه المخالفات.

واستعرض اللواء هشام آمنة، أيضا جهود المحافظة لدعم المستثمرين وتذليل أي معوقات تحول دون تحقيق معدلات التنمية المنتظرة، مشيراً إلى الدولة تعمل على تعظيم الاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها المدن الجديدة بمحافظة مطروح سواء على المستويات الاستثمارية أو السياحية والتنموية بما يحقق نقلة نوعية في مستوى المعيشة لأبناء مطروح.

وأوضح أن المحافظة تعد من أكثر المحافظات الواعدة بفرصها الاستثمارية المتنوعة خاصة في مجال الاستثمار العقاري والسياحي، خاصةً مع التطور الكبير الذي تشهده حاليا بإقامة عدد من المشروعات القومية الكبرى.

وأشار اللواء خالد شعيب، إلى أن المحافظة تشهد إقامة المزيد من المدن والمجتمعات الجديدة والمشروعات القومية الكبرى التي حظيت بها مطروح والتي ستعود بالخير والنفع العام وتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء مطروح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى