ضرائب

د.عرفان فوزى ..جدية الاهتمام بالسياسة الضريبية وتعديل التشريعات الضريبية وتنقيحها وإيجاد آلية لإنهاء المنازعات وتحصيل المتأخرات ، وهيكله المصلحة إداريا

أكد الدكتور/ عرفان فوزى .. مدير عام بقطاع البحوث مصلحة الضرائب المصرية … أن تصريحات كل من السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء حول الاهتمام بالسياسة الضريبية وتعديل التشريعات الضريبية وتنقيحها وإيجاد آلية لإنهاء المنازعات وتحصيل المتأخرات ، وهيكله المصلحة إداريا لتكون قادرة على العمل بوعي نحو تشجيع الالتزام الطوعي وتشجيع وجذب الاستثمارات هذه التصريحات استشعر جديتها حاليا وذلك للأسباب الآتية:

1-اختيار الأستاذ /عمرو المنيري نائباً للوزير وللسياسات الضريبية . وكلنا يعلم الخبرة الواسعة له في هذا المجال.
2- اختيار السيد الأستاذ الدكتور / رمضان صديق مستشار لوزير المالية بجانب كونه مستشار لرئيس المصلحة ، والقاصي والداني لا يختلف على علم وخبرة الدكتور رمضان صديق في مجال التشريعات الضريبية ، ونعلم قدرة العلمي ومجهوده في مصلحة الضرائب الملحوظ للعيان.
3- اتجاه المصلحة والوزارة إلي أخذ خطوات نحو الإصلاح الإداري وبداية حقيقية لترتيب الأوضاع تتم حالياً بهدف تطبيق التصريحات التي ذكرتها في بداية الكلمة لتكون هذه الأهداف محل تطبيق.
لذلك فأني متفائل بأن نرى تعديلا للسياسة الضريبية وتعديلا على التشريعات تعالج التشوهات التي أصابت كافة أطراف المنظومة الضريبية بما فيها الممول لتحفيزه وتحسين وتطوير العمل داخل مصلحة الضرائب …. هذه أمنيات أراها قريبة التحقيق بفضل حسن الاختيار للأشخاص القائمين على تصحيح الخلل الذي أصاب المنظومة الضريبية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى