Pin it
 شهدت أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 29 – 6 – 2020، استقرارا بحسب ما أعلنته الشعبة العامة للثروالداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة أن السوق المحلى يشهد استقرارا فى الأسعار نظرا لزيادة العرض وخاصة بعد اعلان رفع الحظر مع بداية الأسبوع، كاشفا أن أسعار الدواجن من المزرعة  22 جنيها، مشيرا أى أن سعر المستهلك 24 – 28 جنيها وذلك حسب مصاريف النقل لكل تاجر وبخلاف المنطقة.

وأشار السيد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أن سعر الدواجن البلدى فى المزرعة 28 جنيها، ويصل سعرها فى السوق "المستهلك" بين 36-38 جنيها، وأن أسعار الدواجن المجمدة والمصنوعة محليا يتراوح سعر الدجاجة وزن 1 كجم صافى بين 35 – 36 جنيها للمستهلك .

وأوضح السيد أن أسعار كرتونة البيض تشهد استقرارا منذ بداية الأسبوع الجارى حيث سجلت فى المزرعة 25.5 جنيه فيما يصل سعرها للمستهلك 30 – 32 جنيها.

يذكر أن الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية أكدت أن إعلان المنشأت المصرية كخالية من فيروس انفلونزا الطيور سيفتح فرصا تصديرية أمام الانتاج المصرى من الدواجن.

وكشف عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية حصول المنشآت المصرية على شهادة من منظمة الصحة العالمية  للحيوان، على خلوها من فيروس انفلونزا الطيور هو بمثابة رخصة للمنشآت المصرية فى تصدير الدواجن للدول المجاورة.

وأشار السيد لـ"اليوم السابع" إلى أن الدول الخليج تمثل سوقا رئيسيا للانتاج المصرى من الدواجن، موضحا أن دولا مثل البرازيل اصبحت تنافس مصر على هذا السوق نظرا للسعر المميز للدواجن، ولكن مازالت مصر تتمتع بميزتين تمثل أفضلية للمنتج المصرى أولها الجودة، وثانيها المسافة وعنصر الزمن حيث إن شحنة الدواجن تصل من البرازيل الى السعودية أو الإمارات فى أكثر من 30 يوما، ولكن الشحنة من مصر تصل فى حد أقصى 5 أيام ولذلك هذين العنصرين يمثلان مصدر قوة للمنتج المصرى عن المنافس.

 

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع