Pin it
 شهد سوق مواد البناء استقرارا فى الأسعار لليوم الثانى بعد إعلان رفع حظر التجول وذلك وفقا لما أعلنت عنه شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية .

وقال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن مواد البناء لم تشهد أى تغير فى الأسعار حتى الآن، مؤكدا أن المخزون المعروض بالسوق يلبى الطلب ولذلك فإن الأسعار مستقرة حتى الأن سواء من الحديد والأسمنت .

وأوضح الزينى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن أسعار الأسمنت اليوم الأحد 28 – 6 – 2020 استقرت ين 620 - 670 جنيها للطن من المصنع، ويصل السعر للمستهلك بين 690- 730 جنيها، فيما سجل حديد التسليح، 9200 – 9700 جنيهاً للطن من أرض المصنع، وسعر الطن للمستهلك يتراوح بين 9500 - 9900 للطن.

وأشار رئيس الشعبة العامة لمواد البناء، إلى أن الجبس بين 550 - 650 جنيها للطن، في حين يتراوح سعر الطوب الأحمر بين 700-900 جنيه للألف طوبة بينما سجلت أسعار الرمل 60 - 100 جنيه للمتر.

وأضاف الزينى أن قرار الحكومة بوقف تراخيص المبانى فى المحليات لم يؤثر على عمليات البيع فيما يخص مواد البناء حيث إن القرار لم يسرى على المدن الجديدة، هذا بالإضافة إلى أن المبيعات تراجعت منذ بداية أزمة كورونا ولذلك لم يكن للقرار تأثير قوى على عمليات البيع، متوقعا ان تزداد حركة السوق بصورة أفضل مع عودة الحياة مرة أخرى لطبيعتها .

 

والجدير بالذكر أن  وزير التنمية المحلية قرر  وقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء للمساكن الخاصة لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية بالقاهرة الكبرى والإسكندرية وعواصم المحافظات والمدن الكبرى لمدة 6أشهر.

 

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع