مال واقتصاد

البورصة تتفاعل مع المشروعات العملاقة المؤشرات تركب موجات الصعود.. والتفاؤل كبير

تفاعلت بورصة الأوراق المالية مع الأداء الرائع لحكومة المهندس ابراهيم محلب واعلانها التحدي بالمشروعات العملاقة للخروج بمصر من النفق الاقتصادي المظلم وتحسين مستوي المعيشة لأهل المحروسة.

انعكس هذا الاداء علي حركة تعاملات البورصة خلال الاسبوع الماضي وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة داخل المقصورة حوالي مليار جنيه وكانت أهم ملامح حركة تعاملات الاسبوع هي دخول قطاع البتروكيماويات لمزاحمة اسهم قطاعات البنوك والعقارات وهم كبار البورصة علي الاطلاق.
اسعد كامل مستثمر في البورصة يقول: ان الكلام عن البورصة اصبح جميلاً وممتعاً.. لأن حركة التعاملات اسعدتنا بهذا الاداء الراقي الذي ساعد علي تعويض كبير من خسائرنا في الماضي.
اضاف: بالطبع نقولها للمرة المائة ان صعود وهبوط الأسهم طبيعي جدا لأننا في النهاية نستثمر في البورصة وهي تقبل الخسائر والمكاسب وهو أمر معمول به في معظم البورصات العالمية.
أسامة محمود مستثمر في البورصة يقول: اعتقد ان الوضع أفضل بكثير الآن ويرجع ذلك إلي حالة الاستقرار السياسي واتصور ان الاستقرار الاقتصادي قادم لا محالة بهذه المشروعات العملاقة التي أعلنت عنها حكومة المهندس ابراهيم محلب.
اضاف: اتفق ان البورصة استطاعت في الفترة الأخيرة ان تعيد المستثمرين الصغار الذين هربوا من الاستثمار في البورصة في فترة المشاكل السياسية مشيرا إلي أن هؤلاء المستثمرين لهم تأثير كبير جدا في حركة التعاملات.
محمد سعد طلبة نائب رئيس شركة الاقصر للأوراق المالية يقول: ان اداء حكومة المهندس ابراهيم محلب الرائع انعكس علي البورصة وتفاعلت معه بشدة لأن المشروعات القومية الكبري التي أعلنت عنها الحكومة الوطنية كان لها مفعول السحر في حركة تعاملات الاسبوع الماضي وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة داخل المقصورة حوالي 5.4 مليار جنيه.
أكد: نعم الجميع يشعر بتفاؤل كبير بأن القادم أفضل والبورصة هي مرآة تعكس الواقع داخل الوطن المصري.. اضاف ان أهم ملامح الاسبوع هي مزاحمة قطاع البتروكيماويات الكبار ليحقق بعض الصعود الملحوظ وارتفع سهم مصر لصناعة الكيماويات ليسجل 64.10 جنيه مقابل 15.10 جنيه.
أحمد ابراهيم المحلل في البورصة يقول: ختام جلسات الاسبوع الماضي كان مسكنا وشهدت جلسة الخميس نشاطا معقولا وربح رأس المال السوقي حوالي 2.1 مليار جنيه وارتفعت جميع المؤشرات وصعد المؤشر الرئيسي ايجي اكس 30 ليسجل 65.0% ومؤشر 70 بواقع 24.0% ومؤشر 100 بنحو 34.0%.
قال ان المستثمرين المصريين والأجانب والعرب تبادلوا حركة البيع والشراء علي مدار الاسبوع وكان أهم الملاحظات هي عودة السيولة بكثافة للمقصورة وتتراوح بين 600 مليون جنيه إلي 650 مليون جنيه يوميا.
قال: يتوقع مع ان يتخطي المؤشر الرئيسي ايجي اكس 30 حاجز ال 10 آلاف نقطة ليصل مع نهاية العام إلي 12 ألف نقطة وبذلك يكون المؤشر قد حقق أعلي معدلاته في عام .2014

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى