spot_img

ذات صلة

جمع

12 يونيو 2024.. أسعار الحديد والأسمنت بالمصانع المحلية اليوم

شهدت أسعار الحديد الأسمنت استقرارًا فى المصانع المحلية، خلال...

12 يونيو 2024.. أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور للجملة اليوم

تباينت أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق العبور للجملة، فى بداية...

مباحث الضرائب تضبط 553 قضية خلال يوم.. ما عقوبة التهرب الضريبي؟

نجحت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في ضبط 553...

سعر الدواجن فى مصر اليوم .. انخفاض ملحوظ مع اقتراب عيد الأضحى

ننشر سعر الدواجن اليوم في مصر عقب تغيرات ملحوظة...

«البيومي»: محور قناة السويس يزيد من حصة التجارة العربية على مستوى العالم

أكد السفير جمال البيومي، أمين عام اتحاد المستثمرين العرب، أن معدل الزيادة في التجارة العالمية يصل لنحو 6.8% سنويا، وبالتالي هناك احتياج لزيادة عدد الموانئ العالمية.

وأشار إلى أن قناة السويس تسعى لزيادة الاستيعاب لديها لتتواكب مع متطلبات التجارة العالمية المتزايدة وبالتالي فإن إقامة مشروع قناة السويس الجديدة لن يكون منافسا لموانئ جبل علي بل إنها ستساهم في زيادة تدفق التجارة العالمية إليها.

وأوضح أن مساهمة الدول العربية في التجارة العالمية تصل لنحو 5% وبالتالي سيزيد مشروع محور قناة السويس وإقامة قناة جديدة في زيادة حصة الدول العربية في التجارة العالمية، ولن تكون خصما من نصيب الدول العربية سواء في الإمارات أو السعودية.

وتردد مؤخر وجود مخاوف لدي الإمارات والسعودية من إقامة قناة جديدة خوفا على مستقبل الموانئ في جبل علي وموانئ البحر الأحمر في ظل افتتاح قناة جديدة وتدفق التجارة العالمية إلى محور قناة السويس وهو ما نفاه مصدر مسؤول، مؤكدا أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى السعودية تأتي في إطار استكمال المناقشات حول الأوضاع في الشرق الأوسط والأزمات في كل من سوريا والعراق وليبيا، فضلا عن مناقشة العلاقات العربية الاقتصادية والسياسية.

spot_imgspot_img