spot_img

ذات صلة

جمع

النفط يتأرجح بين مخاوف جيوسياسية وبيانات المخزونات الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف في التعاملات المبكرة يوم...

تعرف على مواعيد طرح محلات تجارية ووحدات إدارية بـ 3 مدن جديدة

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية، عن طرح وحدات إدارية وتجارية...

المالية: إسقاط ضريبة القيمة المضافة على آلات ومعدات الصناعة المستوردة

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إننا نعمل على...

اعرف موعد طرح وحدات أبراج حدائق أكتوبر valley towers

قررت وزارة الإسكان، طرح وحدات أول أبراج داخل مدينة...

وزير المالية: 120 مليار جنيه تسهيلات تمويلية للزراعة والصناعة والسياحة

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا نعمل على...

التخطيط: نستهدف الوصول لـ26 مليون سيدة فى المراحل الثلاث لـ”حياة كريمة”

عملت المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” على تحسين حياة المواطنين فى الريف المصرى، كنا كان لها دور المصرى فى تحسين الأحوال المعيشية للمرأة المصرية، بما توفّره من خدمات الصحة الجيدة، والسكن اللائق، وفرص العمل المُنتجة، حيث ساهم المشروع فى تحسين جودة الحياة لنحو 8 مليون سيدة في المرحلة الأولى، ومن المستهدف الوصول إلى 26 مليون سيدة فى جميع قرى مصر فى المراحل الثلاث للمشروع.. وفقا لما أعلنته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية. فى تقرير لها.

كما أكد التقرير ان المرأة حاليًا تحظى بدعم واهتمام غير مسبوق، فقد أصبحت قضايا المرأة وجهود تمكيِنها اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا نقطة التقاء مضيئة في جميع محاور رؤية الدولة المصرية وبرامجها التنموية، موضحة أن الاهتمام بدعم المرأة وتمكينها أصبح متأصلاً فى التوجّه التنموى للدولة.

واشار التقرير ان ان المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، جاء ليعزز جهود تحسين وضع المرأة، والارتقاء بجودة الحياة للأسرة المصرية، من خلال المحاور الشاملة لهذا المشروع التنموي، لتحقق التمكين الاقتصادي للسيدات بتوفير الخدمات المالية وغير المالية لمشروعات المرأة، وبرامج التدريب من أجل التشغيل بتعاون وثيق بين كافة شركاء التنمية من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، علاوة على تقديم حوافز إيجابية من خلال وثيقة ادخارية مؤجلة للمرأة مشروطة بالالتزام بالضوابط التي تضمن الحفاظ على صِحتها وصحة اسرتها.

spot_imgspot_img