ذات صلة

جمع

لمحة عن التكاليف كجهاز اعلامى وملعوماتى خطير

ادارة حسابات التكاليف تعتبر بمثابة جهاز مخابرات الربحية لخدمة...

لمحة عن قواعد الاصول الثابتة ومعالجتها المحاسبية

فى هذا الموضوع سنلقى الضوء على الاصول الثابتة ونحاول...

لمحة عن الايضاحات المتممة للقوائم المالية

الإيضاحات المتممة للقوائم المالية -1 نبذة عن الشركة : - اسم...

لمحة عن الفرق بين الايرادات المؤجلة والايرادات المقدمة

الايرادات المؤجلة ــــــــــــــــــــــــــــ هى تم تقديم خدمة اوسلعة فى الفترة المالية...

لمحة عن بنك المعالجات المحاسبية

اقدم لكم مجموعة من الحالات المحاسبية المختلفة وطريقة معالجتها...

المالية: حد الإعفاء الضريبي زاد بنسبة 90% خلال 3 أشهر

كشف الدكتور أحمد السيد، وكيل وزارة المالية، عن تفاصيل قرار رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%؛ من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «يحدث في مصر»، تقديم الإعلامي شريف عامر، والمذاع على قناة «إم بي سي مصر»، مساء الأربعاء، أن الموظف الذي كان يحصل على دخل سنوي قيمته 36 ألفا كان معافيا من ضريبة الدخل، لافتا إلى أن رفع الحد الضريبي إلى 45 ألفا يعني وجود زيادة مباشرة للموظف سواء بالقطاع العام أو الخاص.

ونوه بأن تم رفع حد الإعفاء الضريبي من 24 ألفا إلى 36 ألف شهر يونيو الماضي، وفي ضوء توجيهات الرئيس برفع الإعفاء الضريبي وصولا من 24 ألفا إلى 45 ألفا، أصبحت هناك زيادة بنسبة 90 % للإعفاء الضريبي.

وأشار إلى أن الموظف الذي يتقاضى شهريا 3750 جنيها شهريا، يعفى من الضريبة على الدخل، أما في حال كان إجمالي الدخل السنوي للموظف 70 ألفا، يحصل على إعفاء45 ألفا قبل حلو شهر يونيو، ويتم إخضاع25 ألفا للضريبة.

ونوه بأن تحريك الحد الأدنى ورفعه من شأنه النظر إلى أصحاب الدخول الأقل، وبعد توجيهات الرئيس برفع الحد الأدنى إلى 4 آلاف جنيه شهريا، ما يعني استفادة مباشرة للموظف نتيجة هذا الرفع.
وذكر أن موعد تطبيق هذه الزيادات سيتم فور استصدار مشروع القانونين من مجلس النواب، والذي سيبدأ دور انعقاده الجديد مطلع شهر أكتوبر المقبل، في أول أكتوبر.