Pin it
انخفضت أسعار الدواجن اليوم الخميس 16-7-2020 في الأسواق المصرية وفقا لما أعلنت عنه شعبة الثروة الداجنة باللاتحاد العام للغرف التجارية، وذلك بسبب إقبال المواطن على اللحوم الحمراء مع اقتراب موسم عيد الأضحى المبارك.
وأكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة أن أسعار الدواجن انخفضت اليوم لتسجل 22 جنيها من المزرعة مقابل 24 جنيها أمس، مضيفا أن سعر المستهلك يتراوح بين 25-27 جنيها بحسب المنطقة ومصاريف النقل. 
 
وأضاف السيد في تصريحات خاصة لليوم السابع أن أسعار الدواجن البلدى سجلت 28 جنيها من المزرعة ويصل سعرها إلى 30-32  جنيها للكيلو بالنسبة للمستهلك، في حين سجلت الدواجن المجمدة والمصنوعة 35 جنيها للكيلو. 
 
وأشار رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة إلى أسعار البيض تراجعت ما بين 1.5 - 2  جنيها فى سعر الكرتونة، حيث سجلت 26  جنيها من المزرعة مقابل 28 جنيها امس ويترواح سعر الكرتونة للمستهلك بين 30-33  جنيها. 
 
والجدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أعلن  عن الخطة المستقبلية للوزارة من أجل النهوض بصناعة الدواجن بعد إعلان المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) إعتماد مصر رسمياً ضمن قائمة الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض انفلونزا الطيور ومدى الاستفادة من هذا الاعلان الذي يؤدي الى إستعادة مصر ريادة تصدير الدواجن ومنتجاتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بعد غياب 14 عاما وفتح مجال التصدير أمام الشركات العاملة في الدواجن والمشتركة بالفعل في برنامج المنشأت الخالية للتصدير.
 
وأضاف القصير: تم مخاطبة الدول المختلفة لفتح المجال لتصدير الدواجن مع تسهيل إجراءات التصدير وتحفيز شركات أخرى على الانضمام للبرنامج مما يساهم في زيادة القدرة للسيطرة على المرض حيث تقدمت بالفعل 8 شركات للانضمام للبرنامج مشيرا إلى أن صناعة الدواجن في مصر حاليا تحقق نجاحات كبيرة متابعا: صبح لدينا اكتفاء ذاتي منها وفيها استثمارات حوالي 90 مليار جنية توفر 3 ملايين فرصة عمل مباشرة.

Share this article

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع