ذات صلة

جمع

وظائف محاسب مالي – الإسكندريه

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب مالي – للتواصل يرجى ارسال cv شروط الوظيفه -...

مطلوب محاسب

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب – للعمل في الفرع الرئيسي في...

وظائف محاسبين – الرياض

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسبين – للعمل بالسعودية – يشترط خبرة عملية...

آخر تطورات أسعار الذهب صباح اليوم الأحد 21 يوليو 2024

أسعار الذهب، استقرت أسعار الذهب ، بداية تعاملات اليوم...

أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الأحد 21-7-2024 في بداية التعاملات

أسعار العملات، شهد سعر الجنيه المصري، حالة من الاستقرار...

بعد زيادة أسعار الكهرباء ارتفاع تكاليف الإنتاج الزراعى

قال المهندس علاء دياب رئيس لجنة الزراعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن قرارات رفع أسعار الطاقة ستؤدي إلي رفع تكلفة المنتجات الزراعية، بسبب زيادة التكاليف التي ستترتب علي ارتفاع عمليات التعبئة والتغليف وكذلك محطات التعبئة والحفظ وعمليات الري، إلي جانب رفع أسعار الطاقة مؤخراً، مما سيؤدي بالتبعية إلي ارتفاع إجمالي التكاليف وستتحملها السوق المحلية.

وأضاف أننا نتفق تماما مع هيكلة الدعم وكفاءة توزيعه لضمان وصوله لمستحقيه، مشيراً إلي أن المستثمر يقوم بإنتاج المنتج وفق تكليف ويضع هامش ربح وبالتالي فأية ارتفاعات في التكلفة ستنتقل إلي المستهلك. ولفت إلي أن هوامش الربح للمستثمرين في ظل هذه الأوضاع باتت محدودة وبالتالي لن يتم رفعها تزامنا مع ارتفاع تكليف الإنتاج.

وأوضح إن تنافسية منتجاتنا في الأسواق الخارجية سوف تتأثر لا محالة بزيادة تلك التكاليف، خاصة اننا نواجه ارتفاعا كبيرا في التكليف خلال الثلاث سنوات الماضية كما أن أسعار المنتجات في الأسواق الخارجية تشهد استقراراً وربما تتراجع، وبالتالي فإن رفع أسعار الكهرباء سيؤدي إلي تراجع تنافسية المنتجات المصرية في الخارج. وشدد علي ضرورة اتجاه المستثمرين لاتباع برامج من شأنها ترشيد الاستهلاك في الطاقة وتعظم كفاءة الإنتاج، في الوقت الذي نواجه منافسة شرسة بالأسواق الخارجية من مختلف الدول.