spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

بعد زيادة أسعار الكهرباء ارتفاع تكاليف الإنتاج الزراعى

قال المهندس علاء دياب رئيس لجنة الزراعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن قرارات رفع أسعار الطاقة ستؤدي إلي رفع تكلفة المنتجات الزراعية، بسبب زيادة التكاليف التي ستترتب علي ارتفاع عمليات التعبئة والتغليف وكذلك محطات التعبئة والحفظ وعمليات الري، إلي جانب رفع أسعار الطاقة مؤخراً، مما سيؤدي بالتبعية إلي ارتفاع إجمالي التكاليف وستتحملها السوق المحلية.

وأضاف أننا نتفق تماما مع هيكلة الدعم وكفاءة توزيعه لضمان وصوله لمستحقيه، مشيراً إلي أن المستثمر يقوم بإنتاج المنتج وفق تكليف ويضع هامش ربح وبالتالي فأية ارتفاعات في التكلفة ستنتقل إلي المستهلك. ولفت إلي أن هوامش الربح للمستثمرين في ظل هذه الأوضاع باتت محدودة وبالتالي لن يتم رفعها تزامنا مع ارتفاع تكليف الإنتاج.

وأوضح إن تنافسية منتجاتنا في الأسواق الخارجية سوف تتأثر لا محالة بزيادة تلك التكاليف، خاصة اننا نواجه ارتفاعا كبيرا في التكليف خلال الثلاث سنوات الماضية كما أن أسعار المنتجات في الأسواق الخارجية تشهد استقراراً وربما تتراجع، وبالتالي فإن رفع أسعار الكهرباء سيؤدي إلي تراجع تنافسية المنتجات المصرية في الخارج. وشدد علي ضرورة اتجاه المستثمرين لاتباع برامج من شأنها ترشيد الاستهلاك في الطاقة وتعظم كفاءة الإنتاج، في الوقت الذي نواجه منافسة شرسة بالأسواق الخارجية من مختلف الدول.

spot_imgspot_img