الإثنين, 04 آذار/مارس 2019 07:04

تراجع أسعار عدد من السلع مع بداية مارس الجارى

Rate this item
(0 votes)
Pin it
شهدت عدد من السلع داخل الأسواق تراجعا ملحوظا على مدار الفترة الماضية ومع بداية شهر مارس الجارى، لعدة أسباب من بينها تراجع الأسعار العالمية والتدخل لخفض الأسعار والتخفيف على كاهل المواطنين.


الذهب ينخفض إلى أدنى سعر في 2019

أكد نادي نجيب، نائب رئيس شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، أن التراجع الكبير الذي حدث في أسعار الذهب على مدار اليومين الماضيين، والذي وصل إلى 15 جنيها في خلال أسبوع يعود إلى تراجع الأسعار العالمية.

وأشار نائب رئيس شعبة المشغولات الذهبية، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إلى أن الأسعار العالمية للأوقية وصلت إلى 1295 دولارا للأوقية، مقارنة بـ1325 دولارا في أوقات سابقة.

وأشار إلى أن مبيعات الذهب خلال الفترة الحالية ضعيفة للغاية، مشيرا إلى أن تراجع الأسعار من الممكن أن يشجع المستهلكين على الشراء للاستفادة من انخفاضها.

وسجل الجرام عيار 21 اليوم، نحو 635 جنيها، وعيار 24 نحو 725 جنيها، وعيار 18 نحو 544 جنيها، والجنيه الذهب نحو 5080 جنيها، وسجل السعر العالمي 1292 دولارا للأوقية.

استقرار الدواجن وتراجع البيض

كشفت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عن تراجع أسعار كرتونة البيض بشكل كبير داخل المزارع والأسواق، بينما استقرت أسعار الدواجن البيضاء عند نفس معدلاتها.

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن البيضاء سجلت نحو 28 جنيها في المزرعة، وتباع بسعر 32 جنيها داخل الأسواق.

وأشار "رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إلى أن أسعار كرتونة البيض تشهد تراجعا كبيرا في الأسعار خلال الفترة الحالية، حيث تراجعت ما يقرب من 4 جنيهات موخرا، وسجلت الأسعار نحو 33.50 مقارنة بـ37.50 خلال الفترة الماضية داخل المزارع، مما أدى إلى انخفاضها داخل الأسواق لتسجيل 38 و39 جنيها للكرتونة.

تراجع أسعار اللحوم

قال محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن تراجع أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية خطوة جيدة، مشيرا إلى أن الدولة من خلال منافذها قادرة على تخفيض الأسعار.

وأشار "رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة، إلى أن هناك إقبالا كبيرا على المجمعات واللحوم التي تقدمها نظرا لجودة اللحوم المطروحة وأسعارها المميزة.

وحول إمكانية تراجع الأسعار لدى الجزارين أسوة بالمجمعات، أكد أن العاملين في القطاع من أكثر الراغبين في تراجع الأسعار لتحريك المبيعات، لكن التكلفة هي المسئولة عن ارتفاع أسعار اللحوم البلدية.

ولفت إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد مزيدا من الركود في مبيعات اللحوم البلدية مع بداية صيام الأقباط خلال الصوم الكبير، الأمر الذي يؤدي إلى التراجع في الطلب على اللحوم.

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية تخفيض سعر اللحوم الطازجة إلى 85 جنيها للكيلو بدلا من 90 جنيها، في إطار تخفيف العبء على المواطنين، حيث بدأ طرح اللحوم بهذه الأسعار اعتبارا من أول شهر مارس في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة "العامة والمصرية، كما يتم طرح اللحوم المجمدة بسعر 60 جنيها للكيلو والدواجن المجمدة بسعر 37 جنيها.

أحدث الأخبار

عن جريدة المحاسبين

جريدة المحاسبين .. صوت المحاسبين .. جريدة تبحث عن الجديد دائماً ... تأهيلية .. مهنية .. إخبارية .. إجتماعية ..

 

جريدة المحاسبين ملتقى لكل آراء وخبرات المحاسبين

 

جريدة المحاسبين تمدك بكل حديث من التشريعات والقرارات الوزارية والتعليمات التفسيرية والتنفيذية ..

إتصل بنا

نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم عبر نموذج الاتصال  وكذلك لمعرفة المزيد عن الفرص الإعلانية بالموقع