وزارات ونقابات

تضم 24 ألف شقة.. معلومات لا تعرفها عن شقق العمارة الخضراء

اتجهت وزارة الإسكان لتنفيذ شقق العمارة الخضراء بالمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بعدد من المدن الجديدة ضمن خططها للتوسع في مشروعات التنمية المستدامة.

و أبرز المعلومات عن شقق العمارة الخضراء كالتالي:
_مبادرة العمارة الخضراء تهدف إلى بناء 25 ألف وحدة سكنية معتمدة بنظام تصنيف الهرم الأخضر للإسكان الاجتماعي في 4 مدن مصرية (حدائق العاصمة، العبور الجديدة، أسوان الجديدة، الغردقة).

_تم طرح ألف وحدة خلال الفترة الماضية، على أن يتم طرح باقي الوحدات تباعًا حتى يتم الانتهاء من بنائها في عام 2024.
_ المباني الخضراء تساعد في تحقيق أهداف بيئية كبيرة على المستوى بعيد المدى.

_ تساعد على تقليل استهلاك الطاقة، بنسبة تتراوح ما بين 24-50%، وتقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة تتراوح ما بين 33: 39%.

_تقليل استهلاك المياه لنسب تصل إلى 40%، وتقليل النفايات الصلبة إلى 70%.
_ وزارة الإسكان تسعى إلى تعميم هذه المبادرة على جميع الوحدات التي يتم تنفيذها في المستقبل تدريجيًا، حتى تصبح مشروعات سكن كل المصريين في مصر مشروعات صديقة للبيئة، وتراعي الأبعاد البيئية والاجتماعية والصحية.
_ يجرى تنفيذ المشروع في عدة مدن على مستوى الجمهورية دليل على اهتمام القيادة السياسية بكافة المشروعات التي تساهم في الحفاظ على البيئة، خصوصًا أن مصر تستضيف مؤتمر المناخ العالمي COP27 في مدينة شرم الشيخ خلال أيام.
_ مشروع العمارات الخضراء يشهد تعاونًا مشتركًا بين عدة جهات حكومية ودولية، بهدف الوصول إلى الشكل الأمثل للمشروع الذي يحافظ على النسق البيئي والحضاري.
_ المشروع تم إطلاقه بالتعاون ما بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري والبنك الدولي ومركز بحوث الإسكان والبناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى