spot_img

ذات صلة

جمع

المهارات التي يبحث عنها اصحاب الاعمال في سيرتك الذاتية

ماهى المهارات التى يبحث عنها اصحاب الاعمال فى السيرة...

مهارات أساسية هامة للمديرين

مهارات أساسية لدى المدير: يحتاج المديرون إلى تطوير وامتلاك هذه...

ما المقصود بحجم سيطرة المدير وكيف يمكننا قياسها

أنواع المديرون: غالبا مايكون المدير مسئولًا عن وظفة أو قسم...

المهام الاساسية للقائد الإداري

المهام الأساسية للقائد الإداري: * مهام رسمية تنظيمية: تشمل التخطيط،...

8 نصائح لجدولة أعمالك بفاعلية

8 نصائح لجدولة زمنية فعالة سوف تساعدك النصائح الثمانية التالية...

تمويل القناة من المصريين والبنوك السيسي: كل إمكانيات الدولة.. لتنفيذ المشروعات الكبري الاهتمام بالصناعات الغذائية.. زيادة الإنتاج الزراعي

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماع مع إبراهيم محلب رئيس الوزراء والمجموعة الاقتصادية موقف عدد من المشروعات الوطنية الكبري التي تم تدشينها وفي مقدمتها مشروع حفر قناة السويس الجديدة, واستصلاح المليون فدان كمرحلة أولي من خطة الدولة للتنمية الزراعية التي تستهدف استصلاح أربعة ملايين فدان, فضلا عن حشد الطاقات الوطنية والاستثمارية لتنفيذ هذه المشروعات.

عرض اشرف سالمان وزير الاستثمار العناصر المختلفة لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة بما في ذلك مساهمة مختلف البنوك الاستثمارية المصرية وكذا المواطنون المصريون بالداخل والخارج كما تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مشروع تنمية محور قناة السويس وجهود الدولة لجذب تلك الاستثمارات.
صرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم أثناء الاجتماع استعراض أوضاع قطاع الكهرباء وسبل زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية وتعزيز الاعتماد علي وسائل الطاقة المتجددة, فضلا عن استعراض نتائج عدد من الدراسات بشأن الطاقة الشمسية, وكذا الطاقة النووية.
وعلي صعيد الإنتاج الزراعي وجه الرئيس السيسي بأن المرحلة المقبلة التي ستشهد استصلاح وزراعة مساحات كبيرة من الأراضي يتعين أن تشهد أيضاً طفرة في الإنتاج الزراعي وزيادة إنتاجية الفدان ليس فقط لسد احتياجات السوق المحلية وإنما أيضا لفتح الآفاق التصديرية أمام المنتجات المصرية لاسيما التي تحقق فيها مصر ميزة نسبية لافتا إلي إيلاء الاهتمام بالصناعات الغذائية لزيادة القيمة المضافة إلي السلع الزراعية المصدرة.

spot_imgspot_img