وزارات ونقابات

افتتاح أكبر معرض للأثاث بإفريقيا الخميس المقبل

يفتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة الخميس المقبل الدورة الجديدة لمعرض فيرنكس الدولى للأثاث والذى أصبح اكبر معرض دولى يقام بإفريقيا حيث يشغل مساحة 40 الف متر مربع ويضم منتجات الاثاث والصناعات المكملة مثل الإكسسوارات والمفروشات المنزلية ووحدات الإضاءة والأرضيات.

وصرحت المهندسة ياسمين هلال المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للأثاث بان المعرض جذب حتى الآن 240 من كبار مشترى الأثاث من 35 دولة من الدول العربية والأوروبية ومن الولايات المتحدة وكندا وأمريكا الجنوبية وإفريقيا واسيا حيث نأمل فى توقيعهم لصفقات تصديرية مع الشركات المصرية العارضة والبالغ عددها 200 شركة. وقالت إن العام الحالى يشهد أيضا مشاركة واسعة لكبار مستوردى الأثاث بالسوق المحلية والذين تحولوا إلى التصنيع فى اكبر نجاح لسياسة القيادة السياسية الرامية لتشجيع الاستثمارات والصناعات المصرية وهو ما أسهم أيضا فى تخفيض حجم واردات مصر من الأثاث بأكثر من 25% خلال عام 2017، وهى نسب نتوقع ان تتزايد خلال الفترة المقبلة إلى جانب ان هؤلاء المستوردين تحولوا أيضا إلى التصدير مما يعزز من صادرات مصر عموما.

وكشفت عن تقديم الشركات المصرية العارضة تخفيضات كبيرة على الأثاث دعما لجهود الدولة فى تخفيف الأعباء عن المواطنين.

وحول خطط المجلس التصديرى لزيادة الصادرات أشارت إلى تركيز المجلس على تنويع أسواق الصادرات حتى نخفف من مخاطر تركزها فى أسواق محددة، إلى جانب الاستمرار فى جهود توسيع القاعدة التصديرية من خلال جذب المزيد من المنتجين للعمل بالقطاع التصديري.

وفى سياق متصل، وفى إطار جهود دفع الصادرات المصرية وقعت 6 مجالس تصديرية وهى الأثاث ومواد البناء والمفروشات المنزلية والملابس الجاهزة والغزل والمنسوجات والصناعات الهندسية برتوكول تعاون مع شركة مصر للطيران، بهدف تسهيل حركة المصدرين المصريين فى الخارج، من خلال منحهم خصما على مجمل سفرياتهم طيلة العام وهو ما يعد آلية مهمة للتغلب على ارتفاع أسعار تذاكر السفر بعد تحرير أسعار الصرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى