مال واقتصاد

سعر الفراخ في السوق اليوم السبت.. والكتكوت «ساسو» بـ10 جنيهات

سعر الفراخ في السوق اليوم السبت.. والكتكوت «ساسو» بـ10 جنيهات

استقرت صباح اليوم أسعار الدواجن في المزارع، منذ أسبوع دون تحركات سعرية، وذلك بعد سلسلة من الارتفاعات التي منيت بها الدواجن على إثر تكدس مدخلات إنتاج الأعلاف بالموانئ المصرية، والتي اتجهت الدولة منذ مطلع الشهر الماضي، للإفراج عنها.

وهذه قائمة الأسعار ويضاف للسعر المعلن نحو 5-10 جنيهات.

سجلت أسعار الدواجن في البورصة الرئيسية اليوم ما بين 53 و54 جنيها للكيلو، كما تراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 40 و41 جنيهًا للكيلو والدواجن البلدي سعر 62 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط 150 جنيها، أما سعر البانيه تراوح بين 130 إلى 160 جنيهًا.

وكان تقرير سابق قد أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلن بأن إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن يسجل 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة.
سعر الكتكوت اليوم

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 7 و 6 جنيهات، وسجل الكتكوت «ساسو» 9 و 10 جنيهات.
سعر البيض اليوم

وسجل سعر البيض الأبيض 84 جنيهًَا للكرتونة ويصل السعر للمستهلك 87 جنيهًا، وسعر البيض الأحمر 87 جنيهًا للكرتونة، ويصل إلى المستهلك 90 جنيهًا والبيض البلدي 95 جنيهًا للكرتونة ويصل للمستهلك بـ 102 جنيه.

ويبلغ إنتاج مصر من بيض المائدة نحو 14 مليار بيضة.

وكان حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، قد طالب الجهات الرقابية بالتدخل السريع للبحث في أسباب زيادة سعر بيض المائدة إلى هذا الحد.

واقترح كتابة تاريخ إنتاج وصلاحية البيض على القشرة، حيث إنها وسيلة لمجابهة ارتفاع أسعار بيض المائدة، فعندما يجد المستهلك البيض طازجا سيشتريه في حين لن يقدم على شراء البيض غير الطازج أو تاريخ إنتاجه قديم، مما سيدفع منتجي البيض إلى تخفيض سعر البيض الذي يمر على إنتاجه عدة أيام، وبالتالي ستنخفض الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى