مال واقتصاد

شعبة الدواجن: سعر الكيلو في المزرعة بين 20 لـ21 جنيها

 شهدت أسعار الدواجن اليوم الأحد 29-11-2020  استقرارا فى الأسعار وفقا لما أعلنته شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية.

 
وقال عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة، إن أسعار الدواجن في المزرعة 20 – 21 جنيها من المزرعة، وسعر للمستهلك يتراوح بين23–26 جنيها للكيلو.
 
وأضاف السيد أن سعر الدواجن المجمدة والمصنوعة محليا 33 جنيها، وأن سعر البيض في المزرعة سجل 28 جنيها للكرتونة في حين سجلت أسعار المستهلك 31-33 جنيها.
 
واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، التوسع فى موافقات تراخيص تشغيل مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية، من خلال تسهيلات قطاع الثروة الحيوانية والداجنة للحصول على موافقات التشغيل، ضمن خطة الدولة للتوسع فى الإنتاج المحلى من اللحوم الحمراء والبيضاء والألبان، وزيادة المعروض منها فى الأسواق والحد من الاستيراد، ودعمًا لصغار المربيين والمشروعات الصغيرة.
 
وأوضح التقرير، أن التوسع فى إصدرا تراخيص مشروعات الإنتاج الحيوانى والداجنى، وذلك تفعيلاً للقرارات الوزارية أرقام 773 و368 لسنة 2017 الصادرة من وزارة الزراعة، بشأن إصدار تراخيص التشغيل لجميع أنشطة الإنتاج الحيوانى ومعاملة جميع مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة وتنمية الثروة السمكية معاملة النشاط الزراعى، والموافقة على هذه المشروعات تأتى فى إطار سعى الحكومة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمربيين والنهوض بالإنتاج المحلى.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى