spot_img

ذات صلة

جمع

12 يونيو 2024.. أسعار الحديد والأسمنت بالمصانع المحلية اليوم

شهدت أسعار الحديد الأسمنت استقرارًا فى المصانع المحلية، خلال...

12 يونيو 2024.. أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور للجملة اليوم

تباينت أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق العبور للجملة، فى بداية...

مباحث الضرائب تضبط 553 قضية خلال يوم.. ما عقوبة التهرب الضريبي؟

نجحت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في ضبط 553...

سعر الدواجن فى مصر اليوم .. انخفاض ملحوظ مع اقتراب عيد الأضحى

ننشر سعر الدواجن اليوم في مصر عقب تغيرات ملحوظة...

فتح منافذ لبيع السلع وتجهيز عيادات متنقلة بمشروع قناة السويس

قال المهندس عبد الله الزغبى رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق ، إنه بمرور الوقت تتحول صحراء شرق قناة السويس إلى شريان حياة بفضل البدء فى مشروع حفر تفريعة قناة السويس بدء من تفريعة البلاح فى نطاق مركز القنطرة شرق .

حيث تحمل القوات المسلحة على عاتقها بالتنسيق مع محافظة الإسماعيلية مسئولية توفير مستلزمات الحياة للعاملين بالمشروع خاصة المياة والطعام والسكن والعلاج.
أضاف أنه من المنتظر أن يتفقد الدكتور عادل العدوى وزير الصحة المشروع غدا للوقوف على تجهيز عيادات متنقلة، وأطقم طبية على أعلى مستوى للتعامل مع الطوارئ وعلاج العاملين بالمشروع بخلاف الوقوف على تطوير مستشفى القنطرة شرق والقنطرة غرب والوحدات الصحية بقرى شرق القناة التقدم والأبطال والعبور والسلام وغيرها.
كما قال المهندس عبد الله الزغبى رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق فى تصريح خاص لـ” اليوم السابع” أنه تم اليوم بالفعل البدء فى بناء منفذ لتوزيع الخبز على العاملين بالمشروع وسيتم عمل منافذ لبيع السلع والمعلبات وبعض المستلزمات الأخرى بإشراف المحافظة والقوات المسلحة فى إطار التوجيهات بتوفير كافة مستلزمات الحياة للعاملين.
مشيرا إلى أنه سيتم عمل تجمعات سكنية على هيئة معسكرات للعمال بمعنى يتم تخصيص مناطق لكل مقاول يتم مبيت العمال فيها وتوفير سبل الإعاشة لهم لسرعة إنجاز المشروع.
أيضا سيزور وزير الصحة المنطقة غدا للوقوف على توفير الخدمة الصحية للعاملين وإقامة عيادات متنقلة ومستشفيات ميدانية تتوفر فيها الأمصال المضادة خشية تعرض أحد من العاملين للدغ عقرب أو ثعبان، علاوة على توفير أطقم طبية من الباطنه والعظام للتعامل مع الأوضاع الطارئة.
وقال إنه وصلت إلى القنطرة شرق اليوم لجنة مكونة من الدكتور هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، وعدد من المسئولين بالوزارة لترتيب كل هذه الأمور وتوفير الأجهزة والأطباء لمستشفى القنطرة شرق المركزى ومستشف القنطرة غرب أيضا والوحدات الصحية القريبة من منطقة الحفر.
وأضاف عبد الله الزغبى أنه يتم يوميا متابعة العمل ميدانيا وتوفير المياه لضيوف المشروع واستقبالهم .
وبحسب خبراء اقتصاديين فإن الفرصة مهيئة للشركات القابضة الغذائية والكيماوية والمعدنية والدوائية والتشييد للعمل فى المشروع من خلال العمل المباشر وتوفير المواد الغذائية والطبية وتحقيق أرباح ضخمة يتم من خلالها تعويض الخسائر فى الفترات السابقة علاوة على الاستفادة من خلال المشاركة والإسهام فى مشروع التنمية .

spot_imgspot_img