ذات صلة

جمع

وزارة العمل: عودة التشغيل بشركة مصر الدولية لصناعة السيراميك بقويسنا

أعلنت وزارة العمل عودة عجلات الإنتاج بكامل طاقاتها للعمل،...

ارتفاع الطماطم والبصل في سوق العبور اليوم الخميس

ارتفع سعر الطماطم، والبصل، والكوسة، والفلفل الرومي خلال تعاملات...

ارتفاع طفيف لأسعار الحديد اليوم الخميس بالأسواق

ارتفاع سعر حديد عز بشكل طفيف في الأسواق خلال...

أسعار الدواجن تتراجع اليوم الخميس في الأسواق

تراجع في متوسط أسعار الدواجن الحية خلال تعاملات اليوم...

مديرة صندوق النقد الدولي: الآفاق الاقتصادية مبشرة والتضخم الرئيسي يتجه نحو الانخفاض

قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا إن الآفاق الاقتصادية العالمية ليست بالسوء الذي كان يخشى قبل شهرين – “لكن أقل سوءًا لا يعني جيدًا بعد”.
منتدى دافوس 2023

جاء ذلك خلال جلسة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) في دافوس في 17 يناير 2023، الذي تديره قناة سي إن بي سي.

وأضاف جورجيفا: “علينا أن نكون حذرين”.. والتضخم الرئيسي يتجه نحو الانخفاض وإن إعادة فتح الصين من المتوقع أن يعزز النمو العالمي، حيث يتوقع صندوق النقد الدولي أن يتجاوز اقتصادها النمو العالمي بنسبة 2.7٪ هذا العام، عند 4.4٪، بعد أن تراجع دونه للمرة الأولى منذ أربعة عقود العام الماضي..

وتابعت: “ما تغير أيضًا في الجانب الإيجابي هو أننا رأينا بشكل واضح قوة أسواق العمل تترجم إلى إنفاق للمستهلكين وتحافظ على الاقتصاد متقدمًا”.

صندوق النقد الدولي

وسلطت جورجيفا الضوء أيضًا على المخاطر المستمرة، بما في ذلك نمو الصين الذي أدى إلى ارتفاع أسعار النفط والغاز والحرب في أوكرانيا التي تضر بالثقة العالمية، ولا سيما في أوروبا موضحة أن 2.7٪ من النمو العالمي لا يزال “غير رائع”.
أسواق العمل

وأكدت أن أكبر تحذير لها هو أن أسواق العمل قد تفقد بعضا من ضغوطها الحالية، مع أسعار الفائدة التي لم تنجح بشكل كبير مضيفة أن الأمر مختلف تمامًا بالنسبة للمستهلك حيث يعاني من أزمة غلاء المعيشة وقلة الوظائف ولذلك علينا أن نفكر في احتمال ارتفاع معدلات البطالة في وقت يكون فيه الحيز المالي في الحكومات ضيقًا للغاية، وليس هناك الكثير الذي يمكنهم فعله لمساعدة الناس.