spot_img

ذات صلة

جمع

سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 16 يونيو 2024

سعر الجنيه الذهب، استقر سعر الجنيه الذهب بحركة تعاملات...

وزير المالية: 17 مليار دولار إجمالى قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل 2024

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا مستمرون في...

10 شركات سمسرة تستحوذ على 76.5% من تعاملات البورصة خلال الأسبوع الماضى

تصدرت شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية، ترتيب قائمة...

سعر الدولار اليوم الأحد 16-6-2024 أول أيام عيد الأضحى أمام الجنيه

حقق سعر الدولار الأمريكي اليوم، الأحد 16-6-2024، استقرارا أمام...

وزيرا الصناعة والنقل يبحثان تحويل “سفاجا التعديني” لـ”ميناء صناعي”

أكد منير فخري عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أهمية تطوير البنية التحتية للتصدير خاصة منظومة الموانئ والتي تمثل عنصراً أساسياً في زيادة انسياب وتدفق الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.
 
ولفت إلي أن الوزارة تقوم حالياً من خلال الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية التابع للوزارة بإعداد تصور شامل لتطوير ميناء سفاجا التعديني ليصبح ميناءاً صناعياً يتم من خلاله تصدير منتجات ذات قيمة مضافة عالية خاصة في ظل توجه الدولة بعدم تصدير اي مواد خام إلا بعد تصنيعها وزيادة العائد الاقتصادي منها.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الوزير اليوم الأربعاء 23 يوليو، بمشاركة هاني ضاحي، وزير النقل، حيث تم استعراض التصور الخاص بتطوير ميناء سفاجا التعديني وزيادة كفاءته بما يسمح بتنوع المنتجات سواء المصدرة أو المستوردة من خلال الميناء.
 
وقال الوزير، أن المخطط العام المقترح للميناء تضمن إقامة بنية أساسية داخل الميناء من مناطق تخزين وتداول بجانب إقامة منطقة صناعية متخصصة في المجال التعديني تشمل إقامة مشروعات تصنيع الخامات التعدينية المتوافرة في المنطقة، إضافة لإقامة منطقة صناعية غذائية متخصصة فى طحن الحبوب وتشمل إقامة 35 صومعة لإستيعاب منتجات الطحن.
 
لافتاً، إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة النقل فى دراسة هذا التصور الشامل وتنفيذه خاصة وأن هذا الميناء يقع بالقرب من موقع المشروع الطموح الذى ترغب الحكومة فى إقامته والمعروف بإسم المثلث الذهبى حيث يمثل هذا الميناء جزء مهم وحيوى فى تنفيذ هذا المشروع التنموي.
 
من جانبه، أشار هانى ضاحي، وزير النقل، إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع بين هيئة موانئ البحر الأحمر والجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية عقب إجازة عيد الفطر لدراسة مشروع تطوير الميناء لتعظيم العائد من إستخدام الميناء ولخدمة حركة التجارة والإٍستثمار ، مؤكداً أن وزارة النقل حريصة على تطوير منظومة المؤانى المصرية بإعتبارها ركيزة أساسية لتحقيق خطط التنمية الإقتصادية الشاملة للحكومة الحالية.
 
spot_imgspot_img