ذات صلة

جمع

تراجع أسعار الحديد يوم الثلاثاء (موقع رسمي)

تراجعت أسعار الحديد والأسمنت في الأسواق خلال تعاملات اليوم...

كم سجل سعر جرام الذهب منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء بالسوق المصرى

سعر جرام الذهب، استقر سعر جرام الذهب في منتصف...

صعود مؤشرات البورصة بختام تعاملات جلسة منتصف الأسبوع بتداولات 3.5 مليار جنيه

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف تعاملات...

الثلاثاء 9 يوليو 2024.. نشرة أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور للجملة

تباينت أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق العبور للجملة، فى بداية...

وزير التموين: جهاز “ريدر” لكل مكتب تموين لتخفيف معاناة المواطنين مع البطاقات الذكية

أكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم مواجهة معاناة الموا طنيين فى إجراء واحد داخل مكاتب التموين دون الذهاب إلى البريد أو أى مكان آخر للتيسير على المواطنين وأداء الخدمة لهم بكل عن طريق البدء فى تدبير جهاز قارئ رقمى(يدر) ليقوم بحديث وتنشيط وتفعيل وتعديل أفراد البطاقات الذكية فورا دون الرجوع إلى أى مكان آخر.

وأوضح أن الجهاز سيكون متصل بالشركة المنفذة لهذه المهمة لكل مكتب تموين على مستوى الجمهورية والتى تبلغ عددها 1600 مكتب.

وقال فى تصريحات لـ”بوابة الأهرام”، إنه تمت مخاطبة وزارة التنمية الإدارية منذ أربعة أيام مضت بسرعة تدبير جهاز “ريدر” من خلال الشركات المنفذة للبطاقات التموينية الذكية وتوفير جهاز لكل مكتب لإنهاء معاناة المواطنين فى أى إجراء لاستخراج البطاقات الذكية أو الإضافة أو الحذف بإجراء واحد داخل المكاتب.

وأضاف محمود عبد العزيز وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة أن هذا الجهاز من المقرر تدبيره خلال أيام وسينهى مشاكل ومعاناة المواطنين ويختصر الإجراءات الروتينية خاصة فى استخراج كارت الخبز فى إجراء واحد وفى مكاتب التموين.

واعترف رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة بأن هناك أخطاء كثيرة فى النظام الالكترونى للبطاقات الذكية وهذه الأخطاء مسؤلية الشركات المنفذة إلا أن الوزارة تشدد على إنهاء كافة المشكلات التى تواجه المواطنين، مؤكداً أنه من غير المقبول الاستمرار فى هذه الأخطاء لذلك جاءت توجيهات وزير التموين، بسرعة تدبير جهاز داخل جميع مكاتب التموين للتيسير على المواطنين واختصار الإجراءات فى إجراء واحد.

وقال إن مكاتب التموين تعانى من نقص الإمكانيات، مشيرًا إلى ضرورة الحاجة إلى قدرات بشرية مدربة مؤهلة لامتصاص غضب بعض المواطنين والعمل على أداء الخدمة بكل يسر.

جدير بالذكر أن هذا الإجراء اتخذه وزير التموين فور تلقيه اقتراحا من هالة غريب مدير مكتب تموين مصر الجديدة.