وزارات ونقابات

وزير الري يوجه بتطبيق المناوبات على الترع وترشيد الاستخدامات المائية

وزير الري يوجه بتطبيق المناوبات على الترع وترشيد الاستخدامات المائية

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الري، ضرورة التزام كل إدارات الري بتطبيق المناوبات على الترع بزمام كل إدارة لضمان حصول كل المنتفعين على حصتهم من مياه الري مع ترشيد الاستخدامات المائية على كل ترعة مع ربط التزام كل إدارة بتطبيق هذه المناوبات بصرف مكافأة التميز غير الاعتيادي.

وشدّد الوزير، خلال اجتماعه أمس، مع قيادات الوزارة لمتابعة الاستعداد لفترة أقصى الاحتياجات، على الالتزام بالحصص المائية المحددة لكل إدارة ري وعدم تجاوز هذه الحصة؛ لمنع التأثير على حصص الإدارات الأخرى، مع العمل على ترشيد التصرفات المائية.

واستعرض الاجتماع موقف شكاوى الخط الساخن بقطاع الري والشكاوى التي ترد لقطاع التفتيش الفني والمالي والإداري خلال مارس الماضي، وما تم اتخاذه تجاهها من إجراءات، حيث وجه الوزير بضرورة التعامل الفوري مع كل الشكاوى التي ترد للوزارة وحسمها طبقًا للوائح والقوانين المنظمة.

ووجه بضرورة الالتزام التام بتطبيق المناوبات وسرعة الانتهاء من تطهيرات الترع وصيانة البوابات وتدقيق المناسيب المُبلغة للإدارة المركزية لتوزيع المياه، والمرور على الرياح التوفيقي وبحر مويس وترعة أبودياب الأعلى بزمام الإدارات العامة لري القليوبية وشرق الشرقية وغرب الشرقية وغرب البحيرة والمنوفية.

كما تم عرض موقف التطهيرات الجارية بكافة المحافظات، حيث شدد الوزير على سرعة إتمام أعمال تطهيرات الترع مع التركيز على النقاط الساخنة بالإدارات العامة للري (بحور قوته، وقارون، ويوسف، ووهبي والجمهورية بمحافظة الفيوم – ترع البوهية والمنصورية وبحر طناح والبحر الصغير وبحر شبين ومنطقة قلابشو وزيان بمحافظة الدقهلية – ترع الساحل والعطف وقناة طنطا الملاحية والقاصد والباجورية والقضابة بمحافظة الغربية – بحر شبين وترعة الباجورية بمحافظة المنوفية – ترع بورسعيد والمنايف والسويس والاسماعيلية بمحافظات القناة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى