spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

أرصدة السكر والزيت والأرز آمنة ولا توجد أزمة فى أى سلعة

أكد ممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين انه لا يوجد نقص أو عجز فى اى سلعة أساسية سواء السكر أو الزيت أو الأرز، حيث نطرح يوميا كميات ضخمة من جميع السلع الأساسية وبأسعار مخفضة.

وقال، فى تصريحات لـ«الأهرام»، إن أرصدت السكر آمنة وتكفى حتى فبراير المقبل كما يجرى استيراد كميات إضافية تكفى الاستهلاك لمدة 6 أشهر أخري.

وأضاف انه تتوافر أيضا كميات ضخمة من الزيت التموينى فى الأسواق ولدى البقالين التموينيين وتطرح بالأسعار الرسمية وكذلك يتوافر الأرز فى جميع منافذ التموين على مستوى الجمهورية ويطرح بـ4 جنيهات ونصف الجنيه، كما يتم تدبير ما نحتاجه من أرز شعير يكفى ثلاثة أشهر مقبلة وجار شراء كميات إضافية لتغطية الرصيد إلى 4 أشهر على الأقل.

 

وأشار عبد الفتاح إلى ان المجمعات الاستهلاكية تبيع اللحوم الطازجة السودانية بـ60 جنيها للكيلو والدواجن البرازيلى بـ20 جنيها للكيلو، داعيا جميع المواطنين إلى الاطمئنان والا يشتروا سوى احتياجاتهم الفعلية وألا يتم تخزين السلع حتى لا يتسببوا فى افتعال مشكلة.

من جانبه أكد المهندس جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين والمسئولة عن توفير السلع الأساسية والتموينية فى 16 محافظة بالوجه البحرى انه لا توجد أزمة فى اى سلعة وجميع السلع الأساسية متوافرة حيث تقوم الشركة يوميا بضخ ما يتراوح بين 2500 و4 آلاف طن أرز ونحو 4 آلاف طن سكر وما يتراوح بين 1000 و1600 طن زيت تمويني.

spot_imgspot_img