الأخبار

أسعار الأحذية نار والركود يضرب السوق رغم الموسم

ضرب الغلاء أحذية الصين وارتفعت الأسعار بشكل غير مسبوق تصل إلي 150% من أسعار العام الماضي.. يباع الحذاء الرجالي بسعر 150 جنيهاً بدلاً من 60 جنيهاً والحذاء الجلد الطبيعي ب 350 جنيهاً بدلا من 200 جنيه والحذاء الحريمي ب 170 بدلاً من 70 جنيهاً والحذاء الحريمي الجلد الطبيعي ب 450 جنيهاً بدلاً من 250 جنيهاً.. وفي المولات الكبري التي تبيع الماركات العالمية زادت الاسعار نحو 25% وترد من دول شرق آسيا والاعلي جودة من فيتنام الغالبية ترد من الصين.

يقول إبراهيم حكيم صاحب محل أحذية بحدائق القبة ان أسعار الأحذية زادت 150% حيث يباع الرجالي بسعر 150 جنيهاً بدلاً من 90 جنيهاً وانه يتوقع ركوداً في سوق الأحذية هذا الموسم بسبب غلاء الأسعار.
يقول عبدالرحمن حسان صاحب محل أحذية بالسيدة زينب أن جنون الأسعار ضرب الحذاء وأن الحذاء الرجالي المصنوع من الجلد الطبيعي المحلي يباع بسعر بين 350 و400 جنيه وأن الركود هو سيد الموقف بسبب الغلاء.
يؤكد محمد عسله صاحب محل أحذية أن أسعار الأحذية الحريمي تترواح بين 170 و450 جنيها مع توقع زيادة أخري مع قدوم العيد..يري أن الاقبال ضعيف علي الشراء رغم دخول الموسم بسبب الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وفي المولات الكبري بمدينة نصر والقاهرة الجديدة التي تبيع الماركات العالمية ارتفعت الاسعار بنسبة 25% بسبب ارتفاع مصروفات النقل والشحن وايجار المنافذ.
يقول أحمد عبدالظاهر بائع بمحل أحذية بالقاهرة الجديدة ان أسعار الأحذية المستوردة زادت 25% وتتراوح أسعار الأحذية الرجالي بين 1200 و1800 جنيه.
قال ان الغالبية ترد من دول جنوب شرق آسيا وخاصة من الصين أما الأحذية الأعلي جودة تستورد من فيتنام.
يؤكد يحيي عابدين بائع بمحل بيع أحذية في مول مشهور بمدينة نصر ان سعر الحذاء يحدد حسب الموديلات الحديثة ويقل مع القديمة.
يباع البوت بسعر بين 2200 و4600 جنيه ثم الحذاء الكاجوال ويختلف سعره حسب نوع الجلد وألوانه وتصميم النعل لأن النعل يمثل 35% من الحذاء.
قال ان هناك أحذية تأتي من فرنسا وايطاليا والنمسا وفيتنام وتباع بأسعار مرتفعة مشيرا إلي ان زبائن هذه النوعيات لا يهمهم الاسعار بل يقبلون علي شراء الأنواع الحديثة ذات الجودة في المقام الأول ثم التصميم والشكل.
يقول رأفت حسن بائع بمحل أحذية رياضية ان الحذاء الرياضي يباع بسعر بين 1800 و3500 جنيه وان الاقبال تراجع بشدة مع بداية شهر رمضان ويتوقع عودة الاقبال مع الاسبوع الأخير من رمضان.
تقول ميرا الكروي سيدة أعمال انها تفضل شراء الأحذية العالمية “الماركات” لأنها تهتم بالجودة فضلا عن العمر الافتراضي للحذاء يتعدي ال 3 سنوات ثم التصميم الجذاب والاشكال الحديثة.
يقول أحمد مصطفي طبيب انه لاحظ حدوث ارتفاع في أسعار الأحذية ولكنه حريص علي الشراء من المولات الكبري لأنه يهتم في المقام الأول بالجودة قبل سعر الحذاء.
أما متوسطو الدخول لهم رأي أخر يقول رامي عيسي موظف بالتأمينات أنه قام بالشراء لأولاده الثلاثة من المحلات التي تبيع باسعار منخفضة بمتوسط سعر حذاء بين 60 و80 جنيهاً ولا يستطيع ان يشتري حذاء بأكثر.
يقول رأفت نجم موظف بالتربية والتعليم ان أسعار الأحذية مرتفعة هذا العام مع انعدام الرقابة مما دفع التجار للبيع بأسعار مرتفعة وانه لجأ إلي أسواق الرصيف من العتبة لشراء الأحذية لأولاده بأسعار في متناول الجميع.
تقول نظيمة السيد موظفة بالبريد انها فوجئت بأرتفاع أسعار الأحذية وانها توجهت إلي المراكز التجارية التي تعلن عن تخفيضات واشترت الاحذية لأولادها.

المصدر:الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى