الأخبارمال واقتصاد

أسعار الذهب اليوم، سعر عيار 21 يسجل 1690 جنيها

أسعار الذهب اليوم، سعر جرام الذهب اليوم الأحد 5 فبراير 2023، وفقًا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق الصاغة محليا فضلا عن الأسعار العالمية.
تحديث لحظي لسعر الذهب اليوم

وتقدم فيتو خدماتها لكل متابعيها في مصر والعالم العربي من خلال رصد سعر جرام الذهب بجميع العيارات، وذلك من خلال فريق عمل متخصص للشؤون الاقتصادية من بوابة فيتو الخدمية.
أسعار الذهب اليوم، فيتو
أسعار الذهب لحظة بلحظة في مصر

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1931 جنيهًا.

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1690 جنيهًا.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1448 جنيهًا.

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1126 جنيهًا.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 13640 جنيهًا.

أسعار الذهب اليوم في مصر

واصلت أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعها خلال تعاملات أمس السبت، في ظل العطلة الأسبوعية بالبورصة العالمية.

 

وكانت أسعار الذهب بالسوق العالمية تراجعت تراجعًا حادًّا مع نهاية تعاملات يوم الجمعة الماضي، مسجلة نسبة تراجع بلغت 2.8% بفعل صعود الدولار، وارتفاع عائد السندات الأمريكية، بعد صدور بيانات التوظيف الأمريكية الإيجابية للغاية عن شهر يناير، والتي عززت من احتمالات استمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع الفائدة خلال اجتماع مارس المقبل.

 

وانخفضت أسعار الذهب بقيمة 5 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات الجمعة، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1715 جنيهًا، وسجلت الأوقية نحو 1864 دولارًا.

 

وشهدت أسعار الذهب بالسوق المحلية تراجعات هامشية، على الرغم من التراجع الحاد في البورصة العالمية خلال التعاملات، ما يعني انفصالًا نسبيًّا بين السعر المحلي والسعر العالمي، واستمرار عمليات التلاعب لصالح البعض داخل السوق المحلي.

 

وأشارت تقارير إلى أن إيجابية أداء بيانات سوق العمل الأمريكي خلال شهر يناير الماضي، كان لها تأثير سلبي على أسعار الذهب بالبورصة العالمية، حيث انخفض معدل البطالة الأمريكي إلى مستوى 3.4% خلال نفس الفترة، بما يفوق توقعات والتي أشارت إلى استقراره عند 3.6%، وذلك بعدما سجلت البطالة خلال ديسمبر الماضي نحو 3.5%.

 

كما ارتفع معدل التوظيف بالقطاع غير الزراعي بواقع 517 ألف وظيفة، بأفضل من توقعات الأسواق التي أشارت إلى ارتفاع المؤشر بنحو 193 ألف وظيفة، وكانت القراءة السابقة قد سجلت إضافة الاقتصاد لحوالي 223 ألف وظيفة خلال ديسمبر الماضي، وتم تعديلها على نحو مرتفع إلى 260 ألف وظيفة.

اتجاه أسعار الذهب بعد رفع الفائدة

وكان نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية السابق، كشف عن اتجاه أسعار الذهب العالمية في حالة استمرار الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

الفيدرالي الأمريكي وأسعار الذهب

وقال نجيب في تصريحات خاصة لـ” فيتو”، إن الفيدرالي الأمريكي قرر رفع سعر الفائدة خلال اجتماعه يوم الأربعاء الماضي، بمعدل 25 نقطة أساس، والتي تأتي ضمن سياسة البنك لخفض معدلات التضخم التي تعاني منها البلاد نتيجة تداعيات فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

توجه بعض المستثمرين لبيع الذهب

وأوضح أن هناك توجها من بعض المستثمرين لبيع جزء من الذهب للاستفادة من أسعار الفائدة المرتفعة التي يحددها الفيدرالي الأمريكي، مؤكدا على أنه بالرغم من ذلك سوف يكون هناك تأثير بسيط على أسعار الذهب عالميا.

تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي على السوق المصري

وعن تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي على السوق المصري، أكد نادي نجيب، أن تأثيره سوف يكون ضعيفا جدا على الأسعار خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن السوق المصري يتميز بأنه مفتوح على الخارج ويتفاعل مع الأسواق العالمية سواء في حالة رفع الأسعار أو تراجعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى