الأخبار

أسعار الذهب اليوم الأحد 17 -3 -2024، آخر تحديث بعد تراجعه 300 جنيه في أسبوع

ننشر أسعار الذهب اليوم الأحد وفقًا لآخر تحديث لها فى الأسواق بعد تراجعه 300 جنيه في الجرام الواحد في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3394 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 2970 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2546 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 23760 جنيهًا.

الأسعار العالمية للذهب في البورصة

وتراجعت أسعار الذهب بقيمة 300 جنيه في الجرام داخل الأسواق الأسبوع الماضي ومع اقتراب حلول عيد الأم مما يساهم فى منح فرصة للراغبين في تقديم الهدايا الذهب للأمهات بشراء هدايا بأسعار مميزة.

 

شعبة الذهب تكشف أسباب تراجع السعر الفترة الماضية

وكشف الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب والمجوهرات وعضو شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، الأسباب وراء هبوط سعر المعدن الأصفر فى الأسواق خلال تعاملات الأسبوع الجاري.

وأوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات خاصة، إلى أن تراجع الأسعار العالمية للذهب بقيمة 40 دولارا فى الأونصة ساهمت في هبوط سعر المعدن الأصفر في الأسواق.

وأضاف أن طرح الشهادات الجديدة بفائدة 30% ساهمت فى سحب السيولة من الأسواق والذهب إليها، وهذا كان أمرا متوقعا، متابعا: أن هبوط سعر الدولار فى الفترة الأخيرة من 50 جنيهًا إلى مستويات أقل ساهم فى تراجع الأسعار الخاصة بالذهب.

وتابع: أن التراجع فى الطلب خلال شهر رمضان من أهم العوامل التى ساهمت فى خفض سعر الذهب فى الأسواق، حيث يقل الطلب على المعدن الأصفر مقابل الاهتمام بالأغذية والمشروبات.

أسعار هدايا عيد الأم الذهب

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن هدايا عيد الأم تبدأ من 2000 جنيه و3000 جنيه داخل محلات الصاغة.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب السابق، في تصريحات خاصة، إن الهدايا الذهب متوفرة في المحلات خلال تلك الفترة واستعدادًا لتلبية احتياجات العملاء بعد انقضاء الأيام الأولى من شهر رمضان وحلول عيد الأم خلال شهر رمضان المبارك.

ولفت سكرتير شعبة الذهب السابق إلى أن المعدن الأصفر متوقع له الانتعاش بصورة كبيرة خلال عيد الأم وخلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك وحتى عيد الفطر المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى