الأخبار

أسعار الذهب اليوم الأربعاء، آخر تحديث لسعر الجرام الأربعاء 12/يوليو/2023

ننشر أسعار الذهب اليوم الأربعاء داخل الأسواق وفقا لآخر تحديث لها، والتي تشهد انخفاضا بقيمة ١٠ جنيهات في التعاملات الصباحية.

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24
وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلي 2485 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21
وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2175 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18
وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق نحو 1864 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 14
بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقًا لآخر تحديث له نحو 1450 جنيهًا.

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 1732pجنيهًا.

 

اسعار الذهب اليوم
الأسعار العالمية للذهب
ارتفعت أسعار الذهب مع انخفاض الدولار أمس لكن المعدن الأصفر يكافح لكسب قوة دفع في ظل حذر المستثمرين من خوض رهانات كبيرة قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية التي قد تؤثر على مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي).

وقال مات سيمبسون كبير محللي السوق في سيتي إندكس إن الذهب تلقى دعما من انخفاض الدولار مع إشارة مجلس الاحتياطي الفيدرالي على ما يبدو إلى أنه في نهاية دورة التشديد النقدي، “لكن يبدو أن‭ ‬المستثمرين المتفائلين بارتفاع أسعار الذهب مترددين في الإفراط في الالتزام بموقفهم قبل تقرير التضخم الأمريكي الذي سيصدر يوم الأربعاء”.

واقترب الدولار من أدنى مستوى له في شهرين مع احتمال خفض أسعار الفائدة. ومن شأن تراجع الدولار جعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأجنبية.

وقال العديد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمس الاثنين إن المركزي الأميركي سيحتاج على الأرجح إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر للسيطرة على التضخم، لكن نهاية دورة تشديد السياسة النقدية الحالية تقترب.

أسعار الفضة والذهب في المعاملات الفورية
ورفع أسعار الفائدة يقلل من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدًا.

وينصب التركيز هذا الأسبوع على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي المقرر صدوره غدا الأربعاء.

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 0.3 بالمئة على أساس شهري في يونيو، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز.

بحلول الساعة 5:31 بتوقيت جرينتش، زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1928.99 دولار للأونصة كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.2 بالمئة إلى 1934.60 دولار للأونصة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 23.27 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 931.40 دولار للأونصة وزاد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1247.28 دولار للأونصة.

توقعات بصعود المعدن الأصفر متأثرة بالأسعار العالمية
من جانبه قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية بالقاهرة، وأحد تجار الصاغة، إن أسعار الذهب تتأثر بالعديد من العوامل من بينها سعر صرف الدولار وكذلك أسعار الذهب العالمية.

وأوضح الخبير في قطاع الذهب والمشغولات الذهبية في تصريحات خاصة لـ “فيتو” أن اسعار الذهب العالمية عادت للصعود من جديد.

وأشار إلى أن ارتفاع سعر الذهب في البورصة العالمية وعدم استقرار سعر صرف الدولار أن أسعار الذهب في طريقها للصعود من جديد في الأسواق خلال الفترة المتبقية من العام.

وطالب الراغبين في الاستثمار في الذهب أن يتوجهوا بسرعة للشراء للاستفادة من الهبوط الذي حدث في أسعار الذهب حاليا مقارنة بالشهور السابقة والتي وصل فيها الذهب إلى ٢٨٠٠ جنيه للجرام.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب في الفترة المقبلة وحتى نهاية 2023
من جهته، أكد عمرو مغربي، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الذهب هو الملاذ الآمن للدول والأفراد ويكون عليه طلب مستمر مما يؤدي إلى تحريك وزيادة أسعاره وهذا أمر طبيعي.

وأوضح عضو الشعبة أن التوقعات والتنبؤات بأسعار الذهب خلال الفترة الحالية أمر يصعب تحقيقه خاصة في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية التي تؤثر في الذهب وتتغير على مستوى العالم مثل الحرب الروسية الأوكرانية والصراعات والتي من شأنها أن تزيد الإقبال على الذهب ولجوء الأفراد والدول لشرائه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى