مال واقتصاد

أسعار الذهب تتراجع مع ارتفاع عائد السندات وانتعاش أسواق المال استقرت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1761.20 دولار للأوقية

شهدت أسعار الذهب انخفاضا فى الأسواق العالمية اليوم الإثنين، إذ ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية وصعدت الأسهم العالمية بعد بيانات وظائف جاءت أفضل من المتوقع في الولايات المتحدة غذت تفاؤلا حيال انتعاش اقتصادي سريع، بحسب وكالة رويترز.
أسعار الذهب في التعاملات الفورية تهبط 0.3%

وتراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.3% إلى 1723.16 دولار للأوقية (الأونصة).
أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة للذهب تستقر عند 1761.20 دولار

واستقرت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1761.20 دولار للأوقية.
محللة: بيانات الوظائف القوية عززت الدولار والعوائد وتضغط على أسعار الذهب

وقالت مارجريت يانج المحللة لدى ديلي إف.إكس “بيانات الوظائف القوية عززت الدولار والعوائد وتضغط على أسعار الذهب، أعتقد أن الاتجاه الرئيسي للذهب سلبي.

“النمو الاقتصادي العالمي يتخذ بالتأكيد منحى إيجابيا، وإن كان غير منتظم، النمو في الولايات المتحدة على وجه الخصوص قوي، لكن مناطق من الاتحاد الأوروبي تمر بوقت عصيب بسبب الموجة الثالثة من الفيروس”.

ولد الاقتصاد الأمريكي في مارس أكبر عدد من الوظائف في سبعة أشهر، إذ تلقى مزيد من الأمريكيين اللقاح ووزعت الحكومة مزيدا من أموال مساعدات مرتبطة بالجائحة.
أسعار الأسهم العالمية ترتفع يوم إلى قمة أكثر من شهر

ورفع ذلك أسعار الأسهم العالمية يوم الاثنين إلى قمة أكثر من شهر، في حين اقتربت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية من قمة 14 شهرا، مما أنعكس على أسعار الذهب عالميا.

غير أن الدولار استقر مقابل عملات منافسة قبيل صدور بيانات قطاع الخدمات الأمريكي.
الفضة تخسر1.1% إلى 24.70 دولار للأوقية

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، خسرت الفضة 1.1 % إلى 24.70 دولار للأوقية وتراجع البلاديوم 0.8 % إلى 2645.98 دولار.

وهبط البلاتين 0.1% إلى 1208 دولارات للأوقية بعد بلوغ أعلى مستوياته منذ 18 مارس خلال الجلسة عند 1218 دولارا.

تجاوزت أسعار الذهب ارتفاعاتها فوق 1730 دولارًا للأوقية بقليل يوم الخميس حيث واصلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار تراجعها عن المستويات المرتفعة الأخيرة.

 كما ساعد الارتفاع لليوم الثاني على التوالي الذهب على انتعاشه من خسائره المدمرة في جلستين سابقتين والتي تسببت في انتكاسة شديدة لصفقات الشراء التي تتطلع إلى العودة إلى التسعير البالغ 1800 دولار.
قامت العقود الآجلة القياسية للذهب في كومكس بنيويورك بالتداول النهائي عند 1730.45 دولار

 كما قامت العقود الآجلة القياسية للذهب في كومكس بنيويورك بالتداول النهائي عند 1730.45 دولار للأوقية قبل عطلة نهاية الأسبوع، كما استقر على ارتفاع 12.80 دولارًا، يوم الخميس، قبل عطلة الجمعة العظيمة، أو 0.8 %، عند 1728.40 دولارًا للأوقية، بعد أعلى مستوى له في الجلسة عند 1731.05 دولارًا.

 جنبًا إلى جنب مع انتعاش يوم الأربعاء بنسبة 1.8%، استعاد ذهب كومكس فعليًا كل ما خسره في أول جلستين من الأسبوع مما دفع السوق إلى منطقة 1600 دولار التي لم تزرها منذ 12 مارس.

 كما استقر السعر الفوري للذهب ثابتًا عند 1729.57 دولارًا أمريكيًا، ليلحق بالتأخر في سوق العقود الآجلة في الأيام الأخيرة، حيث تعتبر التحركات في الذهب الفوري جزءًا لا يتجزأ من مديري الصناديق الذين يعتمدون عليه أحيانًا أكثر من العقود الآجلة في الاتجاه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى