ذات صلة

جمع

لمحة عن ضريبة القيمة المضافة في مصر: التغييرات والتداعيات

ضريبة القيمة المضافة في مصر: التغييرات والتداعيات بتاريخ 7 سبتمبر...

نائب رئيس مصلحة الضرائب: «تمد يد العون ولا ندخر جهدًا لحل المشكلات فورًا»

قال الدكتورالسيد صقر، نائب رئيس مصلحة الضرائب اليوم الإثنين،...

ارتفاع أسعار الدواجن اليوم الاثنين في الأسواق (موقع رسمي)

تراجع متوسط أسعار الدواجن الحية خلال تعاملات اليوم الاثنين...

انخفاض “حديد عز”.. أسعار مواد البناء في الأسواق اليوم الاثنين

تباينت أسعار الحديد والأسمنت في الأسواق خلال تعاملات اليوم...

وزير البترول يبحث مع رئيس أبكس الأمريكية أنشطة الشركة فى مصر الفترة المقبلة

بحث المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، مع...

أسعار النفط تستقر في بداية تعاملات اليوم

استقرت أسعار النفط اليوم بعد خسائر في أولى جلسات عام 2023 غذتها التوقعات بتراجع الطلب والتنبؤات بحدوث ركود في الولايات المتحدة، والطقس الشتوي الأكثر اعتدالاً، وإجراءات الصين مع كورونا.

كما استقر خام غرب تكساس الوسيط دون 77 دولاراً للبرميل بعد أن هبط بنسبة 4.2% يوم الثلاثاء في أكبر انخفاض منذ نوفمبر، ويتسبب ارتفاع عدد الوفيات في الصين من جراء التخفيف السريع من إجراءات الحد من انتشار الفيروس في اكتظاظ محارق الجثث، وهناك تحذيرات من ارتفاع حصيلة الوفيات مع اقتراب العام القمري الجديد. في غضون ذلك، خففت درجات الحرارة المعتدلة في أغلب الولايات المتحدة وأوروبا المخاوف من حدوث أزمة في الطاقة.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي السابق في نيويورك وليام دادلي، إنه مع قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة لقمع التضخم، فإن الركود في الولايات المتحدة أصبح وشيكاً، موضحًا أنه ربما لن يكون حاداً. كما قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي السابق ألان جرينسبان إن الركود هو “النتيجة الأكثر ترجيحاً” لأكبر اقتصاد في العالم، وفق بلومبرج.

وحقق النفط الخام مكاسب طفيفة العام الماضي، إذ أدى ضعف السيولة إلى تفاقم التقلبات، كما أدت العقوبات المفروضة على موسكو بسبب الصراع إلى انخفاض تدفقات النفط إلى أدنى مستوياتها في عام 2022، إذ يترقب التجار المزيد من الإجراءات الانتقامية المحتملة من روسيا.