مال واقتصاد

“أفريكسيم بنك” يشارك 8 بنوك محلية في توفير 525 مليون دولار لـ”القابضة للكهرباء”

ينتهي تحالف مصرفي مكون من 9 بنوك هم الأهلي، مصر، التجاري الدولي، العربي الأفريقي، ABC، عوده، المصري الخليجي، اسكندرية

بالاضافة إلى البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير “أفريكسيم بنك” من الحصول علي الموافقات النهائية للمشاركة في تمويل الشركة القابضة للكهرباء البالغ قدره 525 مليون دولار.

 

 

قال مصدر مصرفي رفيع المستوي في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” أن البنوك تستهدف الحصول علي موافقات مجالس إداراتها خلال ساعات تمهيداً لصرف المبلغ خلال الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل علي أقصي تقدير، والذي يوجه لاستكمال محطتي كهرباء “أسيوط” و”دمياط”.

 

وتابع المصدر: “تستهدف القابضة للكهرباء الحصول علي القرض الذي يُسدد علي 5 سنوات لتمويل مستحقات المقاول بالأعمال الانشائية للمحطتين وهما شركتي أوراسكوم للإنشاءات، وجنرال اليكتريك”، مشيراً إلى حصول الشركة علي تمويل مصرفي أخر قيمته 521 مليون دولار لتنفيذ الأعمال الانشائية.

 

وتستهدف محطة كهرباء أسيوط المركبة ربط 375 ميجاوات كمرحلة أولي، وتشغيل ٣ وحدات من أصل ٨ وحدات، وتنفذها شركتين أوراسكوم وجنرال اليكتريك، وتبلغ قدرتها التوليدية من 1000 إلى 1500ميجا وات، بينما نفذت شركة أوراسكوم للإنشاءات المرحلة الأولي من مشروع إنشاء محطة كهرباء غرب دمياط الجديدة بسعة 250 ميجاوات.

 

ويُذكر أن البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” افتتح مبني المقر الجديد خلال الشهر الجاري كما نصب رئيساً جديداً للبنك وهو الدكتور بينيديكت أوراماه بحضور عدد من رؤساء المنظمات الدولية وأعضاء السلك الدبلوماسى ومسئولي المؤسسات المالية الدولية ومجتمع الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى