مال واقتصاد

أوراسكوم للاتصالات تُقرض ” بلتون ” مليار جنيه لتمويل صفقة الاستحواذ على ” سى آى كابيتال “

قالت شركة أوراسكوم للاتصالات إنها تخطط المشاركة فى تمويل استحواذ شركة بلتون المالية القابضة على 100% من شركة سى آى كابيتال القابضة عبر إقراضها ( قرض حسن ) فى حدود المليار جنيه ، سواء عن طريق مواردها الذاتيه أو عن طريق وسائل التمويل الأخرى .

 

 

جاء ذلك خلال بيان الشركة للبورصة المصرية، رداً على استفساراتها عن مدى تأثير اتخاذ قرار إقراض شركة بلتون ( قرض حسن ) حال اتخاذه على القوائم المالية المستقله .

 

وأضافت الشركة إنها تسعى عبر الاستحواذ على شركة سى أى كابيتال إلى خلق كيان مالى قادر على تحقيق عائد على ذلك الاستثمار بنسبة تزيد عن الفرص البديله أو تكلفه التمويل .

 

وأوضحت أوراسكوم إن إقراض الشركات التابعه لا يتطلب أى تقييم مالى وفقاً لضوابط القيد .

 

و كشفت شركة بلتون المالية القابضة  عن استهدافها الانتهاء من صفقة الاستحواذ على حصة البنك التجارى الدولى فى سى آى كابيتال قبل نهاية الربع الأول من العام الجارى 2016 ، وذلك عقب الحصول على كافة الموافقات اللازمة .

 

ووفقاً للبيان الشركة الذى حصلت ” أموال الغد ” على نسخة منه قررت الإدارة التنفيذية لشركة بلتون تعيين شركة  “BDO ” كيز للاستشارات المالية عن الأوراق المالية كمستشار مالى مستقل لإعداد دراسة بالقيمة العادله لشركة سى أى كابيتال ، وتقييم الدراسة لمراقب حسابات الشركة لتقديم تقريره عنها .

 

وفيما يخص سبل تمويل الصفقة ، قالت بلتون إن من المقرر قيام الإدارة التنفيذية للشركة باستخدام الترخيص الممنوح لها من الجمعية العامة العادية للشركة بالاقتراض من المساهمين الرئيسين ( قرض حسن ) فى حدود المليار جنيه، بعد الحصول على الموافقات اللازمة لذلك لاتمام الصفقة .

 

و قد أعلنت شركة أوراسكوم للاتصالات اليوم عن توقيع شركة بلتون المالية القابضة اتفاقاً مع البنك التجارى الدولى؛ لشراء حصة البنك (Share Purchase Agreement “SPA “) من سى أي كابيتال.

 

وأضافت الشركة فى بيان حصلت ” أموال الغد ” على نسخة منه إن طرفى الصفقة سيمضيان قدماً مع في اتخاذ كافة الخطوات لإتمام صفقة الاستحواذ على سي أي كابيتال.

 

وقد فوضت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا شركة بلتون المالية القابضة، الزراع الاستثماري التابع لها، لتكون الطرف المشتري في صفقة الاستحواذ على 100% من سى أي كابيتال التابعة للبنك التجاري الدولي- مصر، وذلك فى إطار   استراتيجية الشركة المتمثله فى دمج سى آى كابيتال و بلتون لخلق صرح مالى إقليمى .

 

واستحوذت شركة أوراسكوم للاتصالات على بلتون المالية في صفقة بنحو 650 مليون جنيه في نوفمبر 2015

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى