spot_img

ذات صلة

جمع

أسعار العملات فى مصر اليوم السبت 15-6-2024

استقرت أسعار العملات اليوم السبت 15-6-2024 بالبنوك العاملة في...

وزير المالية: توجيه 320 مليار جنيه للدعم والأجور واستيعاب آثار التضخم

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم تدبير...

“العقارات” تتصدر قطاعات البورصة خلال أسبوع بتداولات 4.1 مليار جنيه

تصدر قطاع العقارات، ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة المصرية، من...

سعر جرام الذهب صباح اليوم السبت 15 يونيو 2024

سعر جرام الذهب، استقر سعر جرام الذهب بتعاملات اليوم...

إستراتيجية عمل جديدة لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة

تستعد جمعية رجال الأعمال المصريين لإعداد إستراتيجية عمل جديدة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقال المهندس حسن الشافعى رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالجمعية ، إن اللجنة ستعكف عقب عيد الفطر المبارك على وضع الملامح الرئيسية لإستراتيجية العمل الجديدة.

وأضاف أن خطط العمل ستركز على وضع إطار عام يضمن التنسيق بين مختلف الجهات التمويلية المانحة، والتى تقدم التمويل للمشروعات الصغيرة، مما يذلل من معوقات حصول هذه المشروعات على التمويل، لعمل توسعاتها أو تأسيس مشروعات جديدة.

 

وقال أن الإستراتيجية يتتركز أيضا على الاستفادة من برامج الدعم الفنى الذى تتيحه المؤسسات التمويلية سواء المحلية أو الاجنبية العاملة فى مصر، بهدف صقل مهارات القائمين على هذه المشروعات الأمر الذى يعزز من فرص تنافسية المنتجات، ويدعم خطط التسويق لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل كبير.وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت عددا من اللقاءات مع الشركات الكبري، وعدد من أصحاب المشروعات الصغيرة المغذية لهذه الشركات بهدف تقريب وجهات النظر بين الطرفين، ومساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة على تطوير أدائهم وفق احتياجات الشركات الكبرى التى تستخدم منتجات المشروعات الصغيرة، كمنتج وسيط.

 

وأضاف أن هذه اللقاءات أسفرت حالة كبيرة من التوافق، فضلا عن أن هذه اللقاءات صاحبها معارض لأصحاب المشروعات الصغيرة، لتعريف قطاع الشركات الكبيرة بالإمكانات التى تتمتع بعا المشروعات الصغيرة ، واستخدام هذه المنتجات بدلا من استيرادها من الخارج ، فى حين أن البدائل متاحة بالسوق المحلية وبجودة عالية.

 

وأوضح أن اللجنة تستهدف من خلال الاستراتيجية زيادة القيمة المضافة للمشروعات الصغيرة، وإمكانياتها زيادة مساهمتها فى الناتج المحلي، حيث إن هذا القطاع يعد نقطة الانطلاق لأى اقتصاد صاعد.

 

وأشار إلى أن مساهمة المشروعات الصغيرة فى جميع الاقتصاديات التى حققت معدلات نمو قوية عالميا تمثل أكثر من 90%، مما يؤكد أن هذا القطاع هو نقطة الانطلاق الحقيقية للاقتصاد، فضلا عن قدرته الكبيرة على زيادة معدلات التشغيل، والمساهمة بفاعلية فى حل مشكلات البطالة.

spot_imgspot_img