الأخبار

إسماعيل يشدد على إحكام الرقابة بمراحل تداول القمح

شدد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء على Aضرورة إحكام الرقابة على جميع مراحل تداول القمح المحلى للموسم الجديد،

والمتابعة الدقيقة لإجراءات التخزين بالصوامع والشون للحفاظ على جودة المحصول، كما وجه أيضاً بتشكيل غرفة عمليات بوزارة التموين والتجارة الداخلية تختص بالمتابعة واعداد تقارير يومية لمجلس الوزراء حول موقف تسلم الاقماح وطرق حل المشاكل.

واشار الي أهمية دور المحافظين فى ضمان نجاح عملية تسلم الاقماح من خلال المتابعة الميدانية والتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، على أن تبدأ فترة توريد الأقماح المنتجة محليا فى منتصف ابريل المقبل وتستمر لثلاثة أشهر.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد عقد امس اجتماعا بحضور وزيرى التموين، والزراعة، لبحث جميع الضوابط المنظمة لتداول الأقماح المحلية لموسم 2017..

وأعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين ان أرصدة السلع الأساسية فى حدود الأمان وتكفى الاحتياجات المحلية، موضحا أن الاحتياطى الاستراتيجى من القمح يبلغ أكثر من 3 ملايين طن كافية لانتاج الخبز لمدة 4 أشهر، متوقعا أن تتضاعف هذه الكمية مع فتح باب شراء القمح المحلى من الفلاحين بداية أبريل القادم بأسعار تبدأ من 555 جنيها للإردب درجة نظافة 22.5 قيراط و565 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطا و575 جنيها للإردب درجة نظافة 23.5 قيراط .

من جانبه صرح اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بأن المحافظة استعدت لموسم توريد القمح المحلى بمراجعة مدى جاهزية الصوامع لاعمال التوريد من النواحى الفنية والعملية وإزالة أى معوقات وقال ان الانتاج المتوقع هذا العام من القمح يبلغ 91 الف طن على مستوى المحافظة وتم تحديد اماكن التوريدات لكل مركز ومدينة.

وأعلن الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية عن إجراءات جديدة لتسهيل نجاح موسم حصاد القمح وتجاوز مشاكل السنوات الماضية .

وقال ان صوامع الدقهلية تكفى كل الإنتاج ولن تكون هناك مشاكل بعد زيادة سعتها الإجمالية بدعم القوات المسلحة بصومعتين جديدتين لهذا الموسم بطاقة60 ألف طن.

كما تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة شون القمح بحى السلام وصومعة القمح بالمطرية التابعة لشركة مطاحن شمال القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى