وزارات ونقابات

إقبال كبير على الجناح المصرى بمعرض دمشق الدولى

أكد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية أن مستوى وحجم المشاركة المصرية فى معرض دمشق الدولى يعكسان الرغبة الصادقة لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع سوريا وهو ما يؤكده أيضا الإقبال الكبير الذى حظى به الجناح المصرى فى المعرض الذى نافس بقوة أجنحة الدول الاخرى البالغ عددها 43 دولة مشاركة بالمعرض.

وأضاف انه بحث مع الدكتور سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سبل زيادة التبادل التجارى ، ومنح أولوية للمنتج المصرى فى الأذون الاستيرادية التى تصدرها الحكومة السورية، مع تنمية الصادرات السورية الى مصر حتى يتم خفض تكلفة النقل بين البلدين وزيادة تنافسية المنتجات وذلك فى اطار برنامج اتحاد الغرف التجارية لتنمية الصادرات السلعية والخدمية وتعظيم دور القطاع الخاص المصرى فى إعادة إعمار سوريا بالشراكة مع القطاع الخاص السوري.

وقال إنه تم الاتفاق على إنشاء لجنة للمستثمرين السوريين باتحاد غرف التجارة المصرية لرعاية مصالحهم ودعم مشاريعهم فى السوق المصرية.

وأضاف ان الوفد المصرى بحث مع وزير السياحة السورى المهندس بشر اليازجى زيادة التعاون السياحى بين سوريا ومصر حيث توجد مناطق سياحية متميزة فى البلدين على مستوى العالم، مشيرا الى أن اليازجى شدد على ان زيارة الوفد المصرى ستكون شرارة لتأسيس مرحلة جديدة للتعاون مع مصر فى مختلف المجالات وذلك بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى