spot_img

ذات صلة

جمع

12 يونيو 2024.. أسعار الحديد والأسمنت بالمصانع المحلية اليوم

شهدت أسعار الحديد الأسمنت استقرارًا فى المصانع المحلية، خلال...

12 يونيو 2024.. أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور للجملة اليوم

تباينت أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق العبور للجملة، فى بداية...

مباحث الضرائب تضبط 553 قضية خلال يوم.. ما عقوبة التهرب الضريبي؟

نجحت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في ضبط 553...

سعر الدواجن فى مصر اليوم .. انخفاض ملحوظ مع اقتراب عيد الأضحى

ننشر سعر الدواجن اليوم في مصر عقب تغيرات ملحوظة...

إقبال كبير علي معرض “مستلزمات المدارس” بمدينة نصر

شهد معرض “مستلزمات المدارس” المقام بصالة الصندوق الاجتماعي للتنمية بارض المعارض بمدينة نصر والذي يستمر حتي 10 سبتمبر. إقبالاً كبيرا علي الشراء الذي زاد عن العام الماضي بنسبة 30% لرغبة المستهلكين الاستفادة من الخصومات علي الاسعار والتي تراوحت بين 20% و60%.

تباع باكيتة الكشكول 100 ورقة بسعر 17.5 جنيه و80 ورقة ب 15 جنيها والادوات الهندسية الكاملة ب 10 جنيهات والشنطة المدرسية من 60 إلي 180 جنيها والقميص يباع بسعر 20 جنيها والحذاء 25 جنيها.
المستهلكون اكدوا ان هذا العام جيد من حيث تنوع المعروضات والتخفيضات التي شجعتهم علي شراء احتياجات العام الدراسي بالكامل للاستفادة من فرق الاسعار عن المحلات الخارجية.
العارضون اشاروا إلي أن الاسعار زادت عن العام الماضي بنسبة 5% بسبب ارتفاع تكلفة التصنيع والدولار والنقل الأمر الذي اثر علي المعروض.
يقول أحمد سعيد “موظف” انه يحرص كل عام علي الذهاب للمعرض لشراء احتياجات اولاده من الادوات المدرسية. الا انه فوجئ بعدم وجود انواع عديدة من الادوات والتي كان يتوقع عرضها كما انه لم يشعر بوجود تخفيضات حقيقية علي الاسعار عكس ما تم الاعلان عنه من قبل.
أشار إلي أن ارتفاع الاسعار دفعه إلي الاكتفاء بشراء كميات محدودة من الادوات الدراسية. بالاضافة إلي صرف النظر عن انواع من الادوات الهندسية التي كان يرغب في شرائها لابنته.
حمدي مصطفي “موظف” يقول انه يحرص كل عام علي الذهاب إلي المعرض لشراء مستلزمات المدارس. وابدي مصطفي رضاه عن نوعية وجودة المعروضات من مستلزمات المدارس. فضلا عن التخفيضات الموجودة والتي وصلت إلي 60%.
أوضح أنه قام بشراء كميات كبيرة من الكشاكيل والادوات الهندسية و3 شنط مدرسية وكميات كبيرة من الاقلام والالوان. لاسيما وانها تعد فرصة حقيقية للاستفادة من الخصومات وشراء احتياجات السنة الدراسية مرة واحدة وبأسعار مناسبة.
درية عبدالعزيز “مهندسة” تقول ان جميع المنتجات المعروضة جيدة مشيرة إلي أنها اشترت كميات كبيرة من الالوان والكشاكيل. للاستفادة من التخفيضات بالاضافة إلي ان التنظيم جيد وسلوك العارضين اكثر من رائع.
اشارت إلي أن المعرض ينقصه بعض الدعاية خاصة ان الكثير من المستهلكين يرغبون في شراء مستلزمات المدارس ولكنهم لا يعلمون مواعيد العمل ومدة انتهاء المعرض.
يقول هاني عادل عارض انه يشارك كل عام في معرض مستلزمات المدارس من اجل الاستفادة من الاقبال المتوقع علي الشراء. لافتا إلي أنه يوجد جميع انواع الادوات المكتبية. كما ان الاقبال هذا العام زاد بنسبة 30% عن العام الماضي بفضل الاستقرار الامني ورغبة المواطنين في شراء احتياجات ابنائهم من مستلزمات المدارس.
اشار إلي أن اسعار الادوات المكتبية زادت بنسبة 5% عن العام بسبب ارتفاع تكلفة التصنيع والدولار واجور العمالة. لافتا إلي أنه يقوم ببيع المنتجات بسعر الجملة.
تباع باكيتة الكشكول 100 ورقة ب 17.5 جنيها و80 ورقة ب 15 جنيها و60 ورقة ب 11 جنيها. والادوات الهندسية الكاملة “برجل وبراية ومنقلة ومثلث” ب 10 جنيهات والألوان الخشب تباع بسعر تراوح من 7.5 و25 جنيها للعلبة والفلومستر من 200قرش حتي 25 جنيها للعلبة حسب الانواع.
اشار إلي ان الكشكول السلك 200 ورقة يباع بسعر 17.5 جنيه و140 ورقة ب 15 جنيها و100 ورقة من 590 قرشا و10 جنيهات.
احمد علي عارض يقول ان المعرض هذا العام جيد عن العام الماضي خاصة واننا تأثرنا بالمظاهرات وحظر التجوال الذي ادي الي تراجع المبيعات للنصف أما العام الحالي فالاقبال جيد. الا ان المعرض ينقصه الدعاية خاصة وان الكثير من المواطنين يرغبون في شراء مستلزمات المدارس لابنائهم للاستفادة بالخصومات.
اشار إلي أن التخفيضات تتراوح من 20% حتي 60% عن الاسعار بالاسواق والزمزمية تتراوح من 11 و17 جنيها. والقلم الجاف من 50.7 إلي 24 جنيها للعلبة حسب النوع ودستة القلم الرصاص ب 650 قرشا. والمسطرة 75 قرشا والاستيكة50 و75 قرشا والملفات الشفافه 50 قرشا للواحدة. واوراق الطباعة زنة 80 جراما ب 25 جنيها.
يقول هشام الضو عارض ان المعرض يوجد به جميع انواع الشنط المدرسية. لافتا الجديد هذا العام هو عرض شنط بها رسومات ثلاثية الابعاد والتي لفت استحسان الاطفال واسرهم. مشيرا إلي أن الاسعار ارتفعت عن العام الماضي بنسبة 15% بسبب زيادة تكلفة التصنيع والنقل والخامات.
اوضح ان الشنط ثلاثية الابعاد تتراوح من 60 و180 جنيها. والشنطة العادية من 25 إلي 110 جنيهات.
توقع الضو زيادة الاقبال عن العام الماضي بنسبة 70% بسبب الاستقرار السياسي عن العام الماضي وتحسن الوضع الامني. فضلا عن ارتفاع نسبة المعروض من المنتجات وزيادة عدد الشركات بالمعرض.
هاني شاكر تاجر ملابس يقول ان المعروض من الملابس يناسب جميع المدارس علي مستوي الجمهورية وتعد اقل في السعر عن محلات القطاع الخاص بنسبة 35%.
أوضح ان القميص يباع بسعر 20 جنيها والحذاء 25 جنيها. والطقم الاولادي الكامل من 75 و85 جنيها ويحتوي علي “قميص وبنطلون ورباط العنق” والطقم البناتي ب125 جنيها “وهي دريل وبلوزة وقميص وبنطلون”.

spot_imgspot_img