تنمية بشرية

إقبال متزايد من الشباب على مبادرة تمويل سيارات النقل

تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتمكين الشباب وإيجاد فرص عمل من خلال المشروعات الصغيرة أطلق جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع صندوق تحيا مصر مبادرة جديدة لتمويل 250 سيارة ربع نقل.

ومع فتح باب التقدم شهدت المبادرة إقبالا متزايدا من الشباب وذلك على مستوى المحافظات المعنية وهي: الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ، مطروح، المنيا، أسيوط، الفيوم، بنى سويف، الوادى الجديد، الأقصر، أسوان، قنا وسوهاج.

وقد وصل عدد المترددين على فروع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة للاستفسار أو لطلب الحصول على التمويل أكثر من 600 شاب وذلك خلال اليومين الماضيين. واستمر فتح باب التقدم خمسة أيام انتهت أمس وذلك فى فروع جهاز تنمية المشروعات.

وأوضحت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات أن الجهاز سيقوم بإتاحة التمويل للشباب حيث يبلغ قيمة القرض المباشر لكل مستفيد 150 ألف جنيه يتم توفيرها للعميل ويقوم صندوق تحيا مصر بتوفير الـسيارات. وأشارت الى أن شروط الحصول على التمويل بسيطة وبإمكان أى شاب استيفاءها.

وأكدت أهمية تكاتف أجهزة الدولة ومؤسساتها المعنية وتكثيف مجهوداتهم من أجل تقديم مجموعة من المشروعات القومية الكبرى التى تساعد الشباب على إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة .

كما أوضحت أن المبادرة تأتى تنفيذا لسياسات المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بأهمية الوصول إلى مختلف قطاعات الشباب وإتاحة التمويل والدعم الفنى اللازم لإقامة مشروعات صغيرة لهم ذات ربحية عالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى