مال واقتصاد

«إيجيماك» تفوز بمحطة محولات بني مزار بتكلفة 47 مليون جنيه

كشف المهندس مدحت رمضان، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الألمانية لصناعة المنتجات الكهربائية «إيجيماك»، أن الشركة فازت بمناقصة إنشاء محطة محولات كهرباء بنى مزار، بتكلفة تصل لنحو 47 مليون جنيه.
 
وأوضح رمضان، فى تصريحات لـ«المـال»، أن المحطة ستكون بقدرة 66/ 11 كيلو فولت، وتقع بمدينة بنى مزار بمحافظة المنيا، كما أنها ضِمن خطة الشركة لزيادة حجم أعمالها لنحو مليار جنيه خلال العام الحالى، مقارنة بنحو 600 مليون جنيه خلال العام الماضى، بزيادة قدرُها 400 مليون جنيه.
 
وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم تنفيذ المشروع فى مدة زمنية تصل لنحو 6 اشهر ، وأكد أن المحطة ضِمن خطة وزارة الكهرباء الخمسية 2012/ 2017، لتطوير الشبكة القومية؛ حتى تستطيع استيعاب قدرات كبرى، وتبلغ قدرة الشبكة 27 ألف ميجا وات، وتعمل الوزارة على زيادتها إلى 30 ألف ميجا وات؛ لمواجهة الطلب المتزايد خلال فترات الصيف المقبل.
 
وقال إن الشركة تقوم حاليًا بتنفيذ محطتى محولات بجهد 66/ 11 كيلو فولت، «شمال قنا»، و»كرم الديب» بمحافظة أسوان، بقيمة نحو 80 مليون جنيه، بتمويل من «المصرية لنقل الكهرباء»، كما تنفذ حاليًا العديد من المشروعات، بالتعاون مع القوات المسلحة، بالإضافة إلى مشروعات المياه والصرف الصحى، وأخيرًا مشروعات مع هيئة المجتمعات العمرانية.
 
وأكد مصدر مسئول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه من المقرر أن توقع الشركة المصرية مع شركة «إيجيماك» عقد محطة محولات كهرباء الهضبة بموقع هضبة الأهرام بمحافظة الجيزة، وذلك بعد فوزها بالمحطة بعد منافسة مع عدد من الشركات، بتكلفة إجمالية تصل لنحو 200 مليون جنيه.
 
وأشار المصدر إلى أنه من المقرر أن تنتهى «إيجيماك» من تنفيذ محطة محولات منفلوط، نهاية مارس المقبل، بتكلفة استثمارية تصل إلى 31 مليون جنيه، وبقدرة 66/ 11 كيلو فولت.
 
وأوضح أن محطة الهضبة ضِمن 3 محطات تسعى الشركة المصرية لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، وأن المحطة ستكون بقدرة 220/ 66/ 11 كيلو فولت/ أمبير، وأن المحطة يتم تنفيذها فى نطاق سعى الشركة للتوسع بحجم أعمالها خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الشركة ستبدأ تنفيذ المحطة خلال يناير 2016، على أن يتم الانتهاء من المشروع خلال يوليو المقبل، وذلك ضمن خطة وزارة الكهرباء للاستعداد للصيف.
 
وأكد أن تمويل المشروع سيكون عبر الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وسيتم تنفيذه ونقل ملكيته إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى