مال واقتصاد

إيطاليا تخطط لتدريب آلاف من العمال المصريين

قال الدكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال بإيطاليا، إن الحكومة الإيطالية أعلنت خطة لتدريب آلاف من العمال في إطار توظيف أكبر قدر من العمالة المدربة الماهرة في كل المجالات الصناعية والخدمية.

وأضاف إسكندر، في بيان الجمعة، أن مدة التدريب في إيطاليا 24 شهرا مدفوعة الثمن، وتتضمن الفيزا لإيطاليا وراتبا شهريا حتى انتهاء مدة التدريب، ثم التعيين الفورى بتأمين صحى شامل وإقامة كاملة. وتابع: «سيكون هناك تنسيق بيننا وبين السفارة الإيطالية في مصر لاستقدام أكبر قدر من العمالة المصرية المتعطلة عن العمل، كإسهام منا في خطة الحكومة المصرية للقضاء على ظاهرة البطالة، وتوفير أكبر قدر من الاحتياطى النقدى الأجنبى، حيث إن غالبية العمال لديهم أسر في مصر وسيقومون بدعمهم بالعملات الأجنبية، ما سيؤدى بدوره إلى إنعاش الاقتصاد المصرى ورفع المعاناة عن كاهل الأسر المصرية».

وأكد إسكندر أنه سيتم الإعلان عن جميع تفاصيل الوظائف والتدريب بإيطاليا على الموقع الرسمى للاتحاد، وسيتم استقبال العمال في المكتب الرسمى للاتحاد بمنطقة المعادى بالقاهرة لمساعدتهم على استيفاء الأوراق والشروط اللازمة لذلك دون أي مقابل أو تدخل من أي وسطاء، سواء نقابات أو منظمات مجتمع مدنى حتى لا يتم استغلال العمال المصريين، وللقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى