مال واقتصاد

اتحاد المقاولين العرب يوصى بإنشاء مكتب اتصال للمساعدة في حل مشاكل القطاع

أعلن اتحاد المقاولين العرب القرارات والتوصيات التي اتخذها فى مؤتمره الدولى الأول الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان على مدار الأيام الثلاثة الأخيرة بمشاركة وفود تمثل المؤسسات العاملة في مجال الإنشاءات والمقاولات في عدد من الدول العربية.
 
وجاء في البيان الختامي للمؤتمر التوصية اعتبار وزارة الأشغال العامة الأردنية شريكا استراتيجياً لاتحاد المقاولين العرب في الفعاليات القادمة.
 
وأوصى المؤتمر بضرورة العمل على ترسيخ التعاون العربي في قطاع المقاولات، ودعم الحكومات العربية لعقد التصنيف الموحد، وعمل ورش عمل مع شركات التأمين، وذلك لتخفيف المعاناة والتعاون مع شركات المقاولات.
 
كما أوصى المؤتمر وفق بيانه الختامي بإنشاء مكتب اتصال في رئاسة اتحاد المقاولين العرب لتلقي أي مشاكل خاصة بقطاع المقاولات للمساعدة في حلها، والاقتداء بتجارب بعض الدول الأوروبية فيما يخص حل مشاكل تمويل قطاع المقاولات العربية.
 
وكان رئيس الاتحاد العربي للمقاولين فهد الحمادى ترأس جانبا من اجتماعات المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام، حيث تم استعراض واقع قطاع المقاولين في الوطن العربي وسبل النهوض بهذا القطاع بما يخدم الاقتصاد الوطني للدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى