وزارات ونقابات

اتفاق مصرى لبنانى للتعاون فى إعمار سوريا

اكدت الدكتورة سحر نصر ان اجتماعات اللجنة العليا المصرية اللبنانية التى ستعقد بالقاهرة يوم 23 مارس المقبل، ستحسم الملفات التى تعوق حركة التبادل التجاري.

وقالت ان الحكومة المصرية حريصة على حل جميع المشكلات التى تواجه المستثمرين المصريين واللبنانيين حيث التقت مجموعة من كبار المستثمرين اللبنانيين لمناقشة مشروعاتهم المستقبلية بالسوق المصرية والتى تشمل انشاء مصنع جديد للاسمنت ومشروعات صناعية وتجارية وخدمية خاصة بمنطقة محور قناة السويس.

جاء ذلك فى ختام فعاليات ملتقى الاعمال المصرى اللبنان الذى عقد بالعاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى من مصر ووزراء الصناعة والتجارة والاتصالات من الجانب اللبناني ونظمته جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الاعمال ومجموعة الاقتصاد والاعمال اللبنانية وبمشاركة 45 شركة مصرية.

وأعلن المهندس فتح الله فوزي رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الاعمال نتائج الملتقى والمتمثلة فى ضرورة الاستفادة من اكتشافات الغاز بمصر وفتح مكاتب تمثيل لبنك مصر لبنان بدول غرب إفريقيا لتفعيل مبادرة مصر لبنان إلى إفريقيا والاستعداد لمرحلة إعادة إعمار سوريا والعمل على الاهتمام بتصنيع مكونات الصناعة من المعدات والآلات والخامات بدلا من استيرادها من الخارج من خلال الاعتماد على التكنولوجيا وتشجيع الصناعات الصغيرة، والترويج لبرامج سياحية مشتركة بين مصر ولبنان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى