مال واقتصاد

ارتفاع أرباح باركليز مصر 15% خلال 6 شهور

رفع بنك باكليز مصر أباحه بنسبة 15% لتصل إلي 281 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2015 مقابل 245 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2014 .

أرجع محمد شريف – رئيس القطاع المالي وعضو مجلس الإدارة نمو أرباح البنك إلي عدد من العوام منها وضع الاسترتيجية التي وضعها البنك في حيز التنفيذ والتركيز على الخمسة محاور الأساسية.

وأوضح أن المحاور الخمسة تتضمن التركز على نمو الإقراض للعملاء في جميع القطاعات بما يشمل الشركات المتوسطة والصغيرة وتقديم باقة من المنتجات المصرفية المتنوعة والتركيز على الابتكار في التكنولوجيا وتفعيل خطة التوسع الجغرافي.

وساهمت استراتيجية البنك في نمو صافي أرباح العائد والأتعاب والعمولات بنسبة 18% خلال النصف الأول من العام الحالي لتصل إلي 113 مليون جنيه

وتشير مؤشرات البنك إلي زادت المصروفات الإدارية بمقدار 14% لتصل إلى 300 مليون جنيه عن النصف الأول من عام 2015 مقارنة بـ264 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2014 وقال شريف إن الزيادة ضئيلة، إذا ما أخذ في الاعتبار معدل التضخم وتكاليف التأجير للمركز الرئيسى الجديد الذى تم إعداده على أحدث المعايير العالمية».

وارتفعت أصول البنك بنسبة 3% لتصل إلى 18.5 مليار جنيه عن النصف الأول من عام 2015 بزيادة قدرها 486 مليون جنيه.

ونوه شريف إلي البنك حقق المستهدف من استراتيجية حيث ارتفعت ودائع العملاء من 5.3 مليار جنيه إلي 6.5 مليار جنيه زيادة الودائع من 13.6 مليار جنيه إلى 14.1 مليار.

وأضاف أن البنك يعتزم الاستمرار فى تنمية الميزانية العمومية من خلال تقديم القروض المشتركة وقروض متوسطة وطويلة الأجل والتركيز على تطوير التكنولوجيا وزيادة الإقراض للشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى