مال واقتصاد

ارتفاع الدولار وتراجع اليورو قبل بيانات التضخم في أوروبا

مؤشر الدولار، ارتفع الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة اليوم الخميس، مستعيدًا ثباته، بينما تراجع اليورو قبل بيانات التضخم الرئيسية في منطقة اليورو.
مؤشر الدولار

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.3 ٪ عند 104.737، بالقرب من أعلى مستوياته في شهرين.

وتلقى الدولار الدعم من ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، مما ساعد الدولار على الانتعاش بعد أن سجل خسائر حادة خلال الليل.

جاء ذلك في أعقاب اقتراح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري أن رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في الاجتماع القادم للبنك المركزي الأمريكي في وقت لاحق من هذا الشهر لا يزال محتملًا.

وقال كشكاري في اجتماع أمس الأربعاء: “أعتقد أن زملائي يتفقون معي في أن مخاطر التقليل من التشديد أكبر من مخاطر الإفراط في التشديد”، مضيفًا أن المعدلات قد تحتاج في النهاية إلى أن ترتفع إلى أعلى من مستوى 5.4٪.

ويسعر السوق الآن عند ذروة أعلى تبلغ 5.5٪ لسعر فائدة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، من قفزة كبيرة من النطاق الحالي البالغ 4.5-4.75٪.
اليورو مقابل الدولار

في مكان آخر، انخفض اليورو / الدولار الأمريكي بنسبة 0.3٪ إلى 1.0633 بعد ارتفاعه بنسبة 0.9٪ أمس الأربعاء، وهو أكبر ارتفاع له في شهر.

وسيكون التركيز يوم الخميس على الإصدار الأخير من مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو لشهر فبراير.
اليورو مقابل الدولار

وكانت التوقعات الأولية تشير إلى انخفاض الرقم السنوي إلى 8.2٪ في فبراير من 8.6٪ في الشهر السابق. مع ذلك، جاءت البيانات من ألمانيا وفرنسا وإسبانيا أعلى من التوقعات، مما يشير إلى احتمالية واضحة لمفاجأة أعلى سيئة، مما يزيد الضغط على البنك المركزي الأوروبي.

وقال رئيس البنك المركزي الألماني يواكيم ناجيل أمس الأربعاء إن البنك المركزي الأوروبي قد يحتاج إلى زيادات كبيرة في أسعار الفائدة إلى ما بعد مارس، مع التزام البنك المركزي بزيادة قدرها 50 نقطة أساس هذا الشهر.

وأكد ناجل أن خطوة سعر الفائدة المعلنة لشهر مارس لن تكون الأخيرة”.. “قد يكون من الضروري اتخاذ مزيد من الخطوات الهامة في أسعار الفائدة بعد ذلك أيضًا”.
الجنيه الإسترليني مقابل الدولار

انخفض زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي بنسبة 0.6٪ إلى 1.1965، متأثرًا بالتعليقات الصادرة عن محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي، الذي قال يوم الأربعاء إن رفع سعر الفائدة مرة أخرى ليس حتميًا، مما يعني أن البنك المركزي البريطاني يقترب من نهاية دورة التضييق.

ارتفع زوج USD / JPY بنسبة 0.4٪ إلى 136.75، مع الضغط على العوائد الأمريكية المرتفعة على الين وانخفض زوج العملات NZD / USD بنسبة 0.7٪ إلى 0.6218، وانخفض AUD / USD بنسبة 0.4٪ إلى 0.6731، وارتفع زوج USD / CNY بنسبة 6.9095، ليعيد بعض مكاسب أمس بعد بيانات نشاط التصنيع الصيني الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى