مال واقتصاد

ارتفاع الذهب بعد توقعات ايجابية لـ “بولسون آند كو”

ارتفع الذهب في تعاملات اليوم الأربعاء مع توقعات مدير صندوق التحوط “بولسون آند كو” بعودة الذهب للارتفاع بقوة خلال العام القادم.

وقال الملياردير “جون بولسون” مدير صندوق التحوط “بولسون آند كو” أنه يتوقع عودة ارتفاع الذهب بقوة خلال 2016، معتمداً في ذلك على توقعات بحدوث مزيداً من المشاكل الاقتصادية والتي ستجعل المستثمرون يتجهون إلى الاستثمار في الملاذ الأمن.

وشهد سعر الذهب اليوم تذبذبات قوية حيث بداء التداول اليوم على تراجع ووصل إلى أدنى مستوى قرب ست سنوات في حدود الساعة 3:45 بتوقيت جرنتش، بعدها شهد ارتفاعات جيدة نسبياً ثم عاد لعمليات التذبذب ومن ثما بدأ يشهد ارتفعاً لأكثر من 5 ساعات متتالية.

وارتفع الذهب في حدود الساعة 9:37 بتوقيت جرنتش بنسبة 0.14%، ووصل إلى مستوى 1070 دولار للوقية (الأونصة).

وارتفع سعر الفضة بنسبة 0.20%، ووصل إلى مستوى 14.200 دولار للوقية، بعدما شهد تراجعات وصلت لأدنى مستوى قرب ست سنوات.

ويدير “جون بولسون” صندوق “بولسون آند كو” والذي يحتوي على 9.23 مليون سهم مرتبط في صناديق مدعومة بمتجات الذهب مثل “سبدر جولد تراست”، وهذه القيمة التي يمتلكها في صندوق التحوّط هي الزيادة الرأسمالية في الأصول بمقارنة نهاية الربع الثاني في الربع الثالث لهذه السنة 2015.

ارتفاع سعر الذهب أمر جذب الأنظار منذ الإعلان عن زيادة الممتلكات من أسهم لشركات مدعّمة في الذهب، والانخفاض الكبير والضغوط السلبية التي يشهدها سعر الذهب حالياً ظروف تعارض ما قام به جون بولسون، خصوصاً أن الكميات التي قام بشراءها تفوق كثيراً الكميات التي قد يحتاجها لتنويع المحافظ أو لوضع غطاء من المتغيرات الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى