spot_img

ذات صلة

جمع

12 يونيو 2024.. أسعار الحديد والأسمنت بالمصانع المحلية اليوم

شهدت أسعار الحديد الأسمنت استقرارًا فى المصانع المحلية، خلال...

12 يونيو 2024.. أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور للجملة اليوم

تباينت أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق العبور للجملة، فى بداية...

مباحث الضرائب تضبط 553 قضية خلال يوم.. ما عقوبة التهرب الضريبي؟

نجحت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في ضبط 553...

سعر الدواجن فى مصر اليوم .. انخفاض ملحوظ مع اقتراب عيد الأضحى

ننشر سعر الدواجن اليوم في مصر عقب تغيرات ملحوظة...

ارتفاع قائمة المواد التموينية المطروحة بالمجمعات إلى 35 سلعة

بلغ عدد السلع التموينية المطروحة على البطاقات التموينية 35 سلعة بعد قيام شركة تجارة الجملة بزيادتها بخمس سلع اضافية اضيفت للحصة المقرر تسليمها للمواطنين الشهر الحالي.

تأتي في مقدمة تلك السلع اللحوم وفيليه الدواجن والتونة والدواجن البرازيلي التي أدرجت الشهر الماضي على البطاقات وتم وقف بيعها للمواطنين بالسوبر ماركت التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
من جانبه أكد أيمن السباعي، سكرتير شعبة مواد البقالة بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات لـ «الوفد»: أن وزارة التموين طرحت مناقصة لشركات المبردات لتوريدها لأصحاب البقالة والتي تقرر حصولهم عليها بنظام الأقساط لتخفيف العبء عليهم، مشيراً الى فشل البقالين في الحصول على معظم السلع الاضافية التي قامت الوزارة بادراجها مؤخراً بسبب ضعف القدرة التخزينية لافتقادها للثلاجات والمبردات اللازمة للاحتفاظ بأنواع الجبن والدواجن واللحوم.
وقال: إن عدد السلع التي تم تسليمها للبقالين بلغ حتي الآن 13 سلعة فقط.
وأشار الي موافقة الوزارة على لجوء البقالين لسوق الجملة لتدبير السلع الاضافية المستحقة للمواطنين وفقا لنظام النقاط الذي يمثل ضغطا على الحصص المحددة سلفاً للبقالين، مؤكداً قيام الوزارة بسداد ثمنها في وقت لاحق.
وطالب مصطفى الضو، رئيس الشعبة العامة، الوزارة بمنح تراخيص جديدة للبقالين التموينيين والاكتفاء بالبقالين الحاليين والمنافذ التابعة للشركات القابضة بعد تعميم الفكرة عليها.
يذكر أن عدد البقالين قبل قرار الوزير يتجاوز 25 ألف بقال بالاضافة الى أكثر من 1100 منفذ تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
وأوضح أن متأخرات البقالين المستحقة لدى الوزارة عن 14 شهر تصل الى 10 ملايين جنيه.

spot_imgspot_img