وزارات ونقابات

استعداداً للمؤتمر الاقتصادي: السيسي: إجراءات عاجلة لتنشيط الاستثمار تسوية المنازعات ودياً.. قانون موحد خريطة تفصيلية للمشروعات تشكيل مجلس أعلي.. تطبيق نظام الشباك الواحد

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي امس بمقر الرئاسة بكل من المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والدكتورة نجلاء الاهواني وزيرة التعاون الدولي واشرف سالمان وزير الاستثمار.
صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بان الاجتماع تناول عملية التحضير لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري والذي سيتم تنظيمه في شرم الشيخ خلال الفترة من13 الي 15 مارس القادم حيث قدمت الوزيرة نجلاء الاهواني عرضا شاملا للجوانب الموضوعية والترتيبات التنظيمية الخاصة بالمؤتمر. مشيرة الي انه يهدف الي اعادة مصر الي خريطة الاستثمار العالمي وتأكيد تجاوزها الظروف الصعبة التي شهدتها خلال السنوات الاربع الماضية. والتي اثرت سلبا علي الاستثمارات الاجنبية المباشرة.
اوضحت الوزيرة ان المؤتمر سيتيح سيتم الفرصة لشرح السياسات والتوجهات الاقتصادية والنقدية للدولة. مع عرض التعديلات التي تم ادخالها علي عدد من التشريعات بالاضافة الي اصدار تشريعات جديدة تهدف الي جذب الاستثمار وتيسير اجراءاته فضلا عن الجهود المبذولة خلال الفترة الاخيرة لتسوية عدد كبير من المشكلات التي واجهت المستثمرين.
اضافت ان المؤتمر سينقسم الي عدة جلسات يتم خلالها تقديم مشروعات عدد من القطاعات الحيوية.
قدم الوزير اشرف سالمان عرضا للخطوات الجارية لاعداد المشروعات بالتعاون مع عدد من بنوك الاستثمار المحلية والمكاتب الاستشارية.
اضاف السفير علاء يوسف ان الرئيس وجه بأهمية الانتهاء من اعداد المشروعات بالتنسيق مع الوزارات المعنية بحيث تتضمن كافة التفاصيل والدراسات اللازمة حتي يمكن تقديمها خلال المؤتمر مع تسهيل عملية طرح المشروعات وتبسيط اجراءات التعاقد كما وجه الرئيس باهمية الانتهاء من اعداد قانون الاستثمار الموحد واتباع نموذج الشباك الواحد لاختصار الوقت والجهد علي المستثمرين فضلا عن مواصلة العمل علي تسوية المنازعات الخاصة بالاستثمار بالطرق الودية.
اكد الرئيس علي اهمية تشكيل المجلس الاعلي للاستثمار قبل المؤتمر بحيث يتولي تحديد اولويات الاستثمار في مصر واعداد خريطة استثمارية تتضمن اهم المشروعات والمناطق التي يمكن الاستثمار فيها مع العمل علي تذليل كافة العقبات القانونية والادارية التي قد تواجه المستثمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى